إعلان

المصرية للاتصالات تستحوذ على شركة مينا للكوابل بـ 90 مليون دولار

11:17 ص الخميس 10 مايو 2018

المصرية للاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت الشركة المصرية للاتصالات اليوم الخميس، إنها مجلس إدارتها وافق على الاستحواذ على شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات (مينا للكوابل) بقيمة إجمالية 90 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي للبورصة اليوم أن شركتها التابعة المصرية العالمية للكوابل البحرية استحوذت على شركة مينا للكوابل، بقيمة 90 مليون دولار يتم تمويلها بقرض مساهمين من المصرية للاتصالات.

ومينا للكوايل، هي شركة تابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، التي يمتلكها رجل الأعمال، نجيب ساويرس، وهي مشغل مرخص لتشغيل نظم الكابلات البحرية للربط بين أوروبا وبين الشرق الأوسط وجنوب شرف أسيا.

وكان ساويرس قد قال في تصريحات له الشهر الماضي إنه يعتزم التخارج من استثماراته بقطاع الاتصالات في عدد من الدول بينها مصر، مشيرا إلى أن هناك مفاوضات جادة مع مشتر محتمل في بعض هذه الاستثمارات بمصر.

وقال أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن الاستحواذ على مينا للكوابل، خطوة بالغة الأهمية في خطة الشركة للاستثمار في مجال أعمال الكوابل البحرية.

وتابع "الكابل الجديد سينضم إلى شبكة كوابل المصرية للاتصالات التي تربط العالم شرقا وغربا حيث يمتد الكابل من الهند شرقا مرورا بمصر ووصولا إلى إيطاليا، بما سيدعم مكانة المصرية للاتصالات كأهم مشغل كابلات في الشرق الأوسط".

وأطلقت الشركة خدماتها المتكاملة للمحمول، من خلال شبكة We، في سبتمبر الماضي، فضلا عن أنها تحتكر خدمات التليفون الأرضي في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان