إعلان

وزير الطيران: بدء التشغيل التجريبي لمطار سفنكس نهاية الشهر

04:21 م الخميس 08 مارس 2018

شريف فتحي وزير الطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

خاص- برلين:

قال شريف فتحي وزير الطيران، إن التشغيل التجريبي لمطار غرب القاهرة "سفنكس" نهاية مارس الجاري، بهدف زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى المنتج الثقافي.

وأضاف فتحي خلال مؤتمر صحفي اليوم على هامش المشاركة في معرض برلين للسياحة "ITB"، أن افتتاح المطار سيساعد على تشجيع السياحة الثقافية وزيادة رحلات المنتج الواحد.

ويقع مطار سفنكس الدولي بالكيلو 45 بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، واعتبرته وزارة الداخلية في ديسمبر الماضي منفذا قانونيا لدخول مصر والخروج منها.

وأوضح الوزير أن الوزارة سمحت للطيران العارض بالهبوط في مطار القاهرة من مختلف دول العالم، وهو ما سيؤدي إلى زيادة السياحة الثقافية، مشيرا إلى أن هناك رحلات وافدة من الصين استفادت من هذا القرار.

وكشف وزير الطيران عن مد إعفاء شركات الطيران التي تقوم بنقل مجموعات سياحية من دولة أخرى بخلاف دولة التشغيل من رسوم "الجعل" لسنة أخرى اعتبارا اعتبارا من أكتوبر ٢٠١٨، بهدف تشجيع الشركات علي زيادة تدفق الحركة السياحية.

ورسوم الجعل هي رسوم تفرض على منظمي الرحلات من دولة لا تحمل علم الطائرة المنفذة للرحلة.

وقالت رانيا المشاط وزيرة السياحة إن الاتفاق على نظام الحافز الموجه لشركات الطيران التي تنظم رحلات سياحية إلى مصر سيتم قبل حلول مايو المقبل، وذلك حتى يتم الاستعداد لموسم الشتاء المقبل الذي تبدأ حجوزاته من الصيف.

وأضافت رانيا المشاط أنها تعمل الآن على استطلاع آراء العاملين في القطاع من شركات سياحة وأعضاء الغرف السياحية بهدف تقييم برنامج الحافز المقدم في المقاصد السياحية إلى مصر، مشيرة إلى أن النظام الجديد والذي سيتم تطبيقه من نوفمبر المقبل سيحظى باتفاق كافة الاّراء.

وقالت رانيا المشاط إنها التقت مع عدد من منظمي الرحلات ووعدت بأن يتم حل مشكلة المستحقات المتأخرة لهذه الشركات.

وأضافت أنه سيتم عودة العمل بنظام الحملات المشتركة (حملات الترويج التي تشارك فيها الوزارة مع منظمي الرحلات بالخارج) في الأسواق الجديدة، مؤكدة أهمية تنوع الحركة الوافدة من الأسواق المصدرة للحركة السياحية إلى مصر.

وذكرت رانيا المشاط أنها طلبت من المسئولين الألمان مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة علي السائحين الألمان، حيث يتم فرض ٢٧ يورو على السائح الألماني عند الذهاب إلى مصر، و٧ يوروهات فقط عند الذهاب إلى تركيا.

وانتعشت حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال عام 2017، حيث ارتفع عدد السائحين بنحو 53.6% مقارنة بعام 2016، ليصل إلى نحو 8.3 مليون سائح، بحسب بيانات وزارة السياحة.

وكان الألمان هم الأكثر زيارة لمصر خلال العام الماضي بعدد بلغ 1.2 مليون سائح، بارتفاع قدره 88.4% عن عام 2016.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان