إعلان

بنك "العمال": 13 مليون جنيه لتمويل 10 من مستثمري مجمعات التنمية الصناعية

02:28 م الثلاثاء 27 مارس 2018

مصنع خياطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

ضخ بنك التنمية الصناعية والعمال المصري 13 مليون جنيه لتمويل 10 من أصحاب المشروعات في المجمعات الصناعية التابعة لهيئة التنمية الصناعية، بحسب ما قاله طارق جلال رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك لمصراوي.

وأضاف جلال، أن البنك يستهدف زيادة القروض الجديدة إلى 35 مليون جنيه لما بين 30 إلى 35 مستفيدا خلال الأيام المقبلة في منطقتي السادات وبورسعيد، طبقا للبروتوكول الموقع بين البنك وهيئة التنمية الصناعية.

وكان بنك التنمية الصناعية وقع العام الماضي بروتوكول تعاون مع هيئة التنمية الصناعية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويستهدف البروتوكول تقديم التمويل المصرفي بغرض تخصيص الوحدات الصناعية بعائد مخفض للمنشآت المتوسطة والصغيرة والصناعية التي ترغب في ممارسة أحد الأنشطة الصناعية بالمناطق التي تخصصها هيئة التنمية الصناعية لهذا الغرض.

ويتعاون طرفا البروتوكول للمساهمة في دعم المشروعات الصناعية من خلال قيام الهيئة بتخصيص وحدات صناعية كاملة المرافق للمنشآت الصناعية لاستغلالها في إقامة وتشغيل الأنشطة المعتمدة بالمجمعات الصناعية التي يصدر بشأنها قرار من السلطىة المختصة.

بينما يتلقى البنك طلبات تمويل هذه الوحدات ودراستها ائتمانيا وتحديد سعر العائد على التمويل وفقا لمبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة، وتصل مدة التمويل حتى 10 سنوات.

وأشار جلال إلى أن محفظة التمويل متناهي الصغر ببنك التنمية الصناعية بلغت 600 مليون جنيه نهاية ديسمبر من العام الماضي بالتعاون مع عدد من جمعيات تمويل المشروعات متناهية الصغر بعدد مستفيدين 45 ألف عميل، مقارنة بـ 300 مليون جنيه في نهاية ديسمبر 2016 أي بنسبة نمو 100%.

وأوضح أن البنك ضخ تمويلات مباشرة بقيمة 30 مليون جنيه لعملاء التمويل متناهي الصغر في نهاية العام الماضي.

وقال جلال إن محفظة تمويل المشروعات الصغيرة بلغت 1.2 مليار جنيه، والمتوسطة مليار جنيه، ليصل إجمالي المحفظة الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى 2.8 مليار جنيه في نهاية العام الماضي مقارنة 650 مليون جنيه في 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان