إعلان

التخطيط: 7.8% تراجعا في عدد المتعطلين خلال الربع الثاني (إنفوجرافيك)

02:05 م الخميس 01 مارس 2018

البطالة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قالت وزارة التخطيط في بيان اليوم الخميس، إن عدد المتعطلين انخفض خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري بنسبة 7.8% مقارنة بنفس الفترة من عام 2016-2017، ليبلغ نحو 3.3 مليون شخص.

وأضافت الوزارة أن قطاع تجارة الجملة والتجزئة وفر 40% من فرص العمل خلال الربع الثاني من 2017-2018، كما ساهم قطاع النقل والتخزين بنسبة 29% من فرص العمل.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أعلن في منتصف فبراير الماضي، أن معدل البطالة تراجع خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري إلى 11.3٪ من إجمالي قوة العمل، مقابل 12.4% خلال نفس الفترة من العام السابق.

 

وقالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، في وقت سابق، إن الحكومة تستهدف المزيد من التراجع في معدلات البطالة عبر توفير فرص عمل أفضل وأكثر من خلال زيادة معدلات النمو.

وأضافت "نسعى إلى دعم وتشجيع الصناعات كثيفة التشغيل، وتحقيق الترابط بينها وبين المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأيضا المشروعات ذات القيمة المضافة المرتفعة؛ مثل الخدمات والصناعات التحويلية والتشييد والبناء وتشجيع الصادرات المصرية".

وذكرت أن الحكومة تركز أيضا على زيادة الصادرات ذات المحتوى التكنولوجي المرتفع وخفض فاتورة الاستيراد، "مما سوف يعزز المساهمة الإيجابية لصافي الصادرات في النمو الاقتصادي".

ونشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنفوجرافيك يوضح انخفاض معدل البطالة خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري.

....

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان