إعلان

المركزي يوافق على إنشاء بنك القاهرة شركة للتأجير التمويلي

01:55 م الخميس 08 فبراير 2018

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال طارق فايد رئيس بنك القاهرة في بيان اليوم الخميس، إن البنك المركزي وافق على إنشاء أول شركة تابعة لمصرفه في نشاط التأجير التمويلي، والتي تعد إحدى الخطوات التوسعية التى يستهدفها البنك ضمن استراتيجيته الجديدة.

وأضاف فايد، أن بنك القاهرة يستهدف من خلال شركته الجديدة "الوصول إلى مقدمة الشركات العاملة بالسوق من خلال تطوير الأدوات التمويلية التقليدية، وخلق ميزة تنافسية يجعلها في مصاف الشركات العاملة محليا وإقليميا".

وقال عمرو الشافعي نائب رئيس مجلس إدارة البنك، إن الشركة تعد الذراع التمويلية الأخرى للبنك بما يعزز ويدعم الأدوات والمنتجات التمويلية المصرفية الأخرى ويساعد على زيادة الاستفادة من موارد البنك اعتمادا على القاعدة العريضة من العملاء.

وأضاف الشافعي، أنه سيتم الاستعانة بالشركة في القيام بدور وكيل للضمانات مما يدعم زيادة معدلات الاستثمار وتعظيم الربحية من خلال تنوع الفرص الاستثمارية للبنك.

وتسعى الشركة لخلق برامج تمويلية جديدة تتميز بالمرونة والفعالية، وأيضا إضافة شركاء وحلفاء جدد لزيادة تنافسية الشركة بما يمكنها من تحقيق خطة الأعمال لخدمة قاعدة كبيرة من العملاء في مجالات مختلفة تشمل الشركات الكبرى والشركات المتوسطة والصغيرة، بحسب البيان.

ويصل رأسمال الشركة المرخص به إلى 500 مليون جنيه، والمدفوع إلى 100 مليون جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان