إعلان

الصناعة: توقيع عقد شراكة مع سنغافورة القابضة لإنشاء منطقة "كوم أوشيم" قريبا

01:48 م الخميس 08 فبراير 2018

طارق قابيل وزير التجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، في بيان اليوم الخميس، إن هيئة التنمية الصناعية، ستوقع خلال الفترة القريبة المقبلة، عقدا مع شركة سنغافورة القابضة لإنشاء مدينة كوم أوشيم الصناعية بمحافظة الفيوم.

ويشارك الوزير حاليا في جلسة مباحثات في سنغافورة مع مسؤولي الشركة، لوضع الخطوط العريضة لبنود إتفاق إنشاء المدينة الجديدة، بحسب بيان من الوزارة تلقى مصراوي نسخة منه.

وقال قابيل إن الوزارة شكلت مجموعة عمل بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني ضمت ممثلين وخبراء من كافة الجهات المعنية بالكهرباء، والمياه والصرف، والإسكان، والصناعة والبيئة لوضع دراسة تفصيلية لمشروع تنمية المدينة تشمل المخطط العام ودراسة المرافق والبنية الأساسية والطرق والنقل والأثر البيئي والاجتماعي والاقتصادي والتكلفة.

وأضاف أنه يجري حاليا إعداد دراسات اقتصادية متكاملة حول المشروعات الصناعية التي ستقام داخل المدينة الجديدة بالتعاون مع إحدى كبريات الشركات العالمية المتخصصة.

وأضاف الوزير أن الوزارة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية ستساهم بقيمة الأرض التي سيقام عليها المشروع وستقوم بتوصيل المرافق من كهرباء ومياه إلى رأس الأرض المشروع وتساهم شركة سنغافورة القابضة بقيمة كافة أعمال الإنشاءات والترفيق داخل المدينة وتسويق وإدارة المدينة.

وقال زي زاو يي رئيس مجلس إدارة شركة سنغافورة القابضة إن قرار الشركة بدخول السوق المصري لإنشاء المدينة الجديدة يأتي نتيجة للإنجازات التي حققها الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية والتي ساهمت وبشكل كبير في اتخاذ الشركة قرار الاستثمار في السوق المصري خلال هذه المرحلة، بحسب البيان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان