إعلان

"مصر لرأس المال المخاطر" تدرس تعويم 3 مصانع متعثرة جديدة الأسبوع المقبل

02:15 م الأربعاء 28 فبراير 2018

هاني توفيق العضو المنتدب لشركة مصر لرأس المال المخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال هاني توفيق العضو المنتدب لشركة مصر لرأس المال المخاطر، لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن الشركة ستنظر من حيث المبدأ في قبول تعويم 3 شركات صناعية، الأسبوع المقبل، من أجل تمويلها وإعادة تشغيلها مجددا.

ويحصر مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة المصانع المتعثرة ويقوم بدراستها، ثم يحيلها إلى شركة يونيون كابيتال للاستشارات، من أجل بحث أوضاع الشركة المالية والتأكد من قدرتها على العودة للعمل في حالة تمويلها، قبل توجيه هذه المصانع إلى شركة مصر لرأس المال المخاطر، التي أسستها جهات حكومية كصندوق لتمويل المصانع المتعثرة.

وأضاف توفيق، إن الشركة وافقت على تمويل مصنعين متعثرين من إجمالي 3 مصانع كانت مصر لرأس المال المخاطر تقوم بدراسة أوضاعهم خلال الشهر الماضي، وتم رفض واحد منهم في مجال الصناعات الكيماوية.

وقال إن المصنعين الذين تم قبولهما يعملان في قطاعات الصناعات الغذائية "مجازر ومدابح"، وصناعات هندسية ثلاجات"، وتم تمويلهم بقيمة 10 ملايين جنيه لكل واحد منهم.

وكان توفيق قال لمصراوي الشهر الماضي، إن الشركة تعتزم تمويل 25 مصنعا متعثرا خلال عامين.

وبحسب توفيق "ليست كل المصانع المتعثرة قابلة للتعويم وإعادة الإصلاح فهناك آلالاف المصانع تم غلقها عقب ثورة يناير 2011، لكن القابل لإعادة التشغيل منها لايتعدى 300 مصنع بحسب المعايير التي وضعتها الشركة".

وشركة مصر لرأس المال المخاطر، هي عبارة عن صندوق، رأسماله 150 مليون جنيه، أطلقته وزارة التجارة والصناعة، في منتصف العام الماضي، من أجل إعادة تشغيل المصانع المتعثرة.

ويساهم في رأسمال الصندوق مركز تحديث الصناعة بقيمة 30 مليون جنيه، وبنك الاستثمار القومي بـ 30 مليون جنيه، وشركة أيادي بـ 20 مليون جنيه، وصندوق تحيا مصر بنحو 70 مليون جنيه.

وكان طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قال إن نحو 871 مصنعا متعثرا فقط تقدمت لمركز تحديث الصناعة منذ عام 2012، وقام المركز بدراسة كل حالة بشكل منفرد وتوصل إلى إمكانية مساعدة 135 مصنعا وإعادة تشغيلهم، وإنه بالفعل تمت إعادة تشغيل 66 مصنعا متعثرا حتى الآن.
وأشار إلى أن باقي المصانع سيتم تمويلها من خلال صندوق مصر لرأس المال المخاطر.

وفي منتصف الشهر الجاري، أعلن الوزير أن مركز تحديث الصناعة، التابع للوزارة، تلقى طلبات جديدة من 82 مصنعا متعثرا، لمساعدتها في إعادة التشغيل، خلال الشهر الماضي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، طالب وزير التجارة والصناعة، خلال افتتاحه عدد من المشروعات في محافظة الشرقية، الشهر الماضي، بضرورة الاهتمام بإعادة تشغيل المصانع المتعثرة.

اقرأ أيضا:

الصناعة تدعو أصحاب المصانع المتعثرة إلى التقدم بطلب لبحث مساعدتهم

ما هي شروط وطريقة الحكومة لتمويل المصانع المتعثرة؟

بعد حديث السيسي.. صندوق المخاطر يبدأ تمويل 3 مصانع متعثرة نهاية الشهر

رئيس "رأس المال المخاطر": سننتهي من تمويل 25 مصنعا متعثرا خلال عامين (حوار)

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان