إعلان

المالية تعلن تفاصيل 21 محاولة تهريب جمركي خلال 10 أيام

11:26 ص الأربعاء 28 فبراير 2018

محاولات تهريب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة المالية، في بيان اليوم الأربعاء، إن رجال مصلحة الجمارك ضبطوا 21 محاولة تهريب خلال 10 أيام بمختلف المنافذ الجمركية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضافت الوزارة أن الوزير عمرو الجارحي تلقى تقريرا مفصلا من مصلحة الجمارك عن هذه الضبطيات، حيث تمكنت جمارك نويبع من ضبط 5 محاولات تهريب لكمية من دخان المعسل وأجهزة الاتصالات بالمخالفة للقوانين.

وشملت ضبطيات جمارك نويبع 85 راوتر مخبأة داخل ركنة طقم أنتريه بقيمة إجمالية للمضبوطات 51 ألف جنيه، و159 كيلو جرام دخان معسل، بالإضافة إلى ضبط 12 هاتفا محمولا، و131 زجاجة برفانات، و3 بلاي استيشن، و6 أطقم ملاعق استانلس ستيل منشأ الصين مخبأة داخل غسالة فول أتوماتيك وطقم أنتريه.

وبلغت القيمة الإجمالية للمضبوطات 237 ألف جنيه، وقدرت التعويضات المستحقة بمبلغ 80 ألف جنيه، بحسب التقرير.

وقال التقرير إن جمارك مطار القاهرة أحبطت 4 محاولات للتهريب حيث تم ضبط كمية من الأدوية عبارة عن 47 علبة أمبول يستخدم في علاج أمراض السرطان وتبلغ قيمة التعويضات المستحقة 400 ألف جنيه، وكذلك تم ضبط 28 أمبول دواء و16 شريطا وتبلغ قيمة التعويضات المستحقة 250 ألف جنيه.

كما ضبطت جمارك مطار القاهرة كمية من المشغولات الفضية، و8 كيلوجرامات من المشغولات الفضية التركية، وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 1.6 مليون جنيه، وأيضا تم ضبط كمية من الهواتف المحمولة، وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 250 ألف جنيه.

وذكر التقرير أنه تم إحباط 3 محاولات تهريب لكمية من مستحضرات التجميل والأدوية وأدوات طب الأسنان بجمارك سفاجا، شملت 156عبوة بودرة وجه ومستحضرات للتجميل وكمية من أدوات جراحة طب الأسنان مخفاة وموزعة داخل أمتعة شخصية لركاب، وكذلك مجموعة من الأدوية داخل هواية تكيف السيارة.

وبلغ إجمالي التعويضات المستحقة عن المحاولات الثلاث 233 ألف جنيه.

وأوضح التقرير أنه تم ضبط 3 محاولات تهريب للنقد المصري إلى الخارج بمنفذ السلوم البري، حيث تبين وجود مبلغ 85 ألف جنيه مع 3 ركاب بين طيات ملابسهم، حيث يمنع القانون خروج أكثر من 10 آلاف جنيه لكل شخص.

وقال التقرير إن جمارك بورسعيد تمكنت من إحباط 3 محاولات لتهريب كميات من الملابس الجاهزة غير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية بالمخالفة للقوانين، حيث تم ضبط عدد 353 دستة ملابس جاهزة منشأ الصين، وكذلك حوالي 57 كيلو جرام من الملابس الجاهزة مع 3 أشخاص.

كما تم ضبط 60 كيلو جرام ملابس جاهزة مع أحد سائقي السيارات، وتم تقدير القيمة الجمركية للمحاضر بمبلغ 185 ألف جنيه، وبلغت الرسوم المستحقة 110 ألف جنيه.

وأحبطت جمارك مطار أسيوط الدولي محاولتين لتهريب كمية من الأجهزة الطبية المستعملة بالمخالفة للقوانين مع أحد الركاب، وبلغت التعويضات المستحقة 41 ألف جنيه، بالإضافة إلى ضبط 51 شيشة إلكترونية مع أحد الركاب، وبلغت التعويضات المستحقة 66 ألف جنيه.

وأشار التقرير إلى ضبط جمارك الإسكندرية كمية كبيرة من الألعاب النارية المحظور استيرادها طبقا للقوانين، وتبين وجود 104 آلاف من صواريخ الألعاب النارية ذات أنواع وأحجام مختلفة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان