إعلان

مارس العالمية تتوسع في مصر باستثمارات تتخطى 750 مليون جنيه

01:44 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

افتتحت شركة مارس ريجلي العالمية، اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى لتوسعاتها الاستثمارية في مصانع الشركة بمصر، بتكلفة تتخطى 750 مليون جنيه.

وقال بيان لوزارة الصناعة والتجارة، اليوم، إن التوسعات الجديدة تشمل إضافة خطي إنتاج جديدين للشركة، وتسهم في زيادة استثماراتها في مصر لتبلغ 2 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

وأضاف البيان، أن التوسعات الاستثمارية للشركة تسهم في مضاعفة صادراتها بنهاية هذا العام لتتخطى الـ 100 مليون دولار حيث سيتم تصدير ما يتراوح بين 80 و90% من إجمالي إنتاج مصانع الشركة.

وبحسب البيان فإن التوسعات الجديدة ستوفر 1600 فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة.

وقال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، إن التوسعات الجديدة لمارس تأتي ضمن خطط الشركة لتحويل مصر لمحور صناعي وتصديري لمنتجات الشركة في منطقة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وبحسب قابيل فإن هذه التوسعات تعد رسالة لكافة الشركات العالمية للاستثمار في السوق المصري، بحسب البيان.

وقال مارتن رادفان، الرئيس التنفيذي لشركة مارس ريجلي العالمية، إن الشركة ضاعفت حجم استثماراتها في مصر خلال 17 عاما، لتزيد من 50 مليون جنيه مصري في عام 2001 إلى ما يزيد على مليار جنيه مصري اليوم.

وأضاف أن الشركة تصدر منتجاتها إلى أكثر من 20 سوقا في كل من آسيا، وأفريقيا، والشرق الأوسط، وعدة أسواق أخرى حول العالم.

"التوسعات الجديدة لا تمثل فقط زيادة في القدرة الإنتاجية للشركة، وإنما تمثل نقطة تحول حقيقية تجعل من مصر قلب عمليات التصنيع والتصدير الخاصة بالشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا"، بحسب إيهاب أبو عوف، الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا، والشرق الأوسط وأفريقيا بشركة مارس.

وتعد شركة مارس ريجلي أكبر منتج للحلويات على مستوى العالم، من خلال عمليات في 80 بلدا حول العالم، وتنتج وتسوق 9 علامات تجارية تتخطى مبيعاتها حاجز المليار دولار سنويا، وفقا لبيان الوزارة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان