إعلان

جهاز تنمية المشروعات: تدريب 175 فتاة في المنيا على صناعة الخيامية

02:58 م الأحد 25 فبراير 2018

منتجات الخيامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت نيفين جامع، الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إنه يتم حاليا تدريب حوالي 175 فتاة من قرى محافظة المنيا على فنون صناعة الخيامية من خلال 5 دورات تدريبية.

وأضافت نيفين جامع في بيان اليوم الأحد، أن هذا التدريب يتم من خلال مبادرة وحدة النوع الاجتماعي بالجهاز وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والسفارة السويدية بالقاهرة، حيث يتم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع فرع الجهاز بمحافظة المنيا وجمعية سيدات الأعمال بالمنيا.

وقالت إن هذه المبادرات تهدف إلى رفع كفاءة السيدات والفتيات المصريات من خلال تدريبهن على بعض الصناعات الحرفية والتراثية، وكذلك تنمية قدراتهن ومهاراتهن الحرفية والريادية حتى يتمكن من إقامة مشروع صغير أو متناهي الصغر يحسن من مستواهن المعيشي هن وأسرهن.

وذكرت نيفين أن "المشروع سيصل بالمتدربات إلى إتقان هذه الصناعة للحصول على منتج راقٍ على درجة عالية من الجودة بما يتيح للمتدربات فرص عمل لدى الغير أو يؤهلهن للحصول على قرض من الجهاز لإنشاء مشروعات خاصة بهن في هذا المجال خاصة وأن الخيامية من المنتجات النادرة والتي تلقى إقبالا شديدا في المناطق السياحية".

وقالت إنه سيتم تكرار مثل هذه المبادرة بالعديد من المحافظات وتدريب السيدات على مختلف الحرف اليدوية ومساعدتهن في إقامة مشروعات خاصة بهن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان