إعلان

وزير البترول يدرس إمكانية عمل شركة الحفر المصرية في الجزائر

02:17 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

وزير البترول خلال مباحثاته مع وزير الطاقة الجزائرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الوزير طارق الملا، بحث مع مصطفى قيتوني وزير الطاقة الجزائري، إمكانية دخول شركة الحفر المصرية للعمل بالجزائر.

وقال طارق الملا، إن التعاون بين مصر والجزائر، ممتد منذ فترة طويلة في مجال استيراد جانب من احتياجات مصر البترولية، وخاصة البوتاجاز من خلال الاتفاق بين مؤسسة سوناطراك الجزائرية وهيئة البترول المصرية، ومشاركة شركة بتروجيت في عدد من المشروعات البترولية بالجزائر، وفقا للبيان.

جاءت مباحثات الملا، مع وزير الطاقة الجزائري، على هامش مؤتمر ومعرض إيجبس 2018 ، وبحث الطرفان، مشروعات التعاون المشترك بين البلدين في مجالات أخرى مثل صناعة البتروكيماويات بما يحقق الاستفادة المشتركة للجانبين.

وأشار الوزير الجزائري، إلى إمكانية إقامة شركة مشتركة بين الجانبين للعمل في مجال البحث والاستكشاف داخل البلدين و خارجهما، خاصة في السوق الأفريقي للاستفادة من الخبرات المتراكمة للبلدين.

وأكد الوزير، دعمه الكامل لزيادة التعاون بين الجانبين وامتداده إلى تبادل الخبرات والتقنيات المتطورة في صناعة البترول، مشيدا بالخبرات المصرية في تنفيذ المشروعات البترولية بالجزائر التى تمت خلال الفترة الماضية.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان