إعلان

وزيرة التخطيط: احتياطي النقد الأجنبي يكفي واردات مصر قرابة 9 أشهر

11:03 ص السبت 01 ديسمبر 2018

وزيرة التخطيط هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري اليوم السبت إن احتياطي النقد الأجنبي لمصر شهد قفزة كبيرة ليغطي واردات مصر قرابة 9 أشهر تقريبًا بفضل نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأضافت السعيد في كلمتها نيابة عن رئيس الوزراء خلال مؤتمر الأهرام الاقتصادي، أن الدولة وضعت خطة في عام 2016 لتحقيق التنمية الاقتصادية ووضع برنامج إصلاح اقتصادي وطني وتطبيق تحرير سعر الصرف وإعادة هيكلة الدعم مع مراعاة محدودي الدخل.

وتابعت: "معدل نمو الاقتصادي قفز إلى 5.3% في نهاية العام المالي الماضي واستمر نفس معدل النمو ليسجل 5.3% في الربع الأول من العام الجاري".

وقالت وزيرة التخطيط إن حجم الاستثمارات العامة في الربع الأخير قفز إلى 72 مليار جنيه وكذلك حجم استثمارات الحكومة بلغت 27 مليار جنيه أغلبها استثمارات في البنية التحتية والتعليم والصحة في نهاية الربع المالي الأخير.

وضخت الدولة استثمارات كبيرة في البنية التحتية لتمهيد البيئة الاستثمارية وكذلك وتنفيذ الدولة الإصلاح الاداري وميكنة المدفوعات الإلكترونية، وفقًا للسعيد.

وأضافت أن مصر تواجه تحديات عديدة محلية وخارجية منها ارتفاع أسعار البترول وزيادة التعداد السكاني حيث يتجاوز 2.5 مليون نسمة سنويًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان