إعلان

وزير التجارة: نستهدف نمو الصادرات بالمشاركة بمعرض الصين الدولي للواردات

01:55 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

عمرو نصار وزير التجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، اليوم الاثنين، إن مصر تشارك في معرض الصين الدولي للواردات، باعتباره أحد أهم الفعاليات الدولية التي يمكن لمصر الاستفادة منها في تعزيز نمو الصادرات المصرية بالسوق الصيني باعتبار أن هدف المعرض زيادة الواردات الصينية من دول العالم.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة، أضاف الوزير أن المعرض يتيح الفرصة لمصر من خلال الفعاليات المتضمنة بجدول أعماله لاستعراض أهم الفرص التجارية والاستثمارية، وكذا أهم الإجراءات المتخذة لتحسين مناخ الأعمال وبيئة الاستثمار في مصر.

جاء ذلك على هامش مرافقة الوزير لمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاح الجناح المصري بمعرض الصين الدولي للواردات.

وذكر الوزير أن مصر تشارك بجناح متميز يعكس مقوماتها الصناعية والتجارية والسياحية، ويضم الجناح عددا من الشركات المصرية العارضة والعاملة في قطاعات الحاصلات الزراعية، والصناعات الغذائية، والنسيجية، والهندسية، والحرف اليدوية، بالإضافة إلى بنكي مصر والأهلي.

وأعرب نصار عن تطلع مصر لتعزيز شراكتها الاستراتيجية مع الصين ليس فقط على المستوى التجاري فحسب بل والاستثماري أيضا، "فمصر بموقعها الفريد تمثل محور ارتكاز لنفاذ المنتجات الصينية إلى السوق الأفريقي الواعد"، بحسب البيان.

وتحتل الصين المرتبة رقم 21 بين الدول المستثمرة بمصر، حيث شهدت الفترة الماضية منذ عام 2014 وحتى الآن تطوراً ملموساُ في حركة الاستثمارات الصينية لمصر، خاصة عقب إبرام الاتفاق الإطاري لرفع القدرات الإنتاجية بين البلدين على هامش الزيارة الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي للصين عام 2015، بحسب الوزير.

ويصل حجم التبادل التجاري بين مصر والصين إلى 11 مليار دولار في عام 2016، بحسب بيانات الهيئة العامة للاستعلامات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان