إعلان

لجنة مشتركة بين مصر وأوكرانيا تتفق على زيادة الاستثمارات والسائحين

01:30 م السبت 03 نوفمبر 2018

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان اليوم السبت، إن أعمال اللجنة المشتركة بين مصر وأوكرانيا، اتفقت على زياة الاستثمارات الأوكرانية في مصر.

وأضاف البيان، أن الاتفاق يأتي في ظل وجود 130 شركة أوكرانية تعمل في مصر فقط، تتركز على مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والتمويل والسياحة.

وعُقدت الدورة السابعة للجنة المشتركة المصرية الأوكرانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وبافلو روزينكو، نائب رئيس وزراء أوكرانيا عن الجانب الأوكراني، وذلك بالعاصمة الاوكرانية "كييف" بحسب البيان.

وتضمن الوفد المصري ممثلين عن وزارات الاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والسياحة، والإنتاج الحربي، والنقل، والطيران المدني، والمالية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والشباب والرياضة، وقطاع الأعمال.

وخلال اللجنة، تم الاتفاق على تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين على إقامة استثمارات ومشروعات مشتركة، وتبادل البعثات المشاركة في التجارة والأعمال، إضافة إلى زيادة التعاون الفعلي بين البلدين في قطاع البترول.

وتم الاتفاق على زيادة عدد السائحين الأوكرانيين إلى مصر والذين بلغوا نحو 800 ألف سائح في عام 2017، وزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وأوكرانيا والذي بلغ 2,3 مليار دولار أ في عام 2017، وزيادة حجم الصادرات المصرية إلى السوق الأوكرانية، والتعاون في مجال النقل البحري.

ووقعت الوزيرة، مع، نائب رئيس الوزراء الاوكرانى، بروتوكول أعمال اللجنة، كما وقعت مع رافيز فيكاجانس، رئيس سلطة الموانئ الأوكرانية، على مذكرة تفاهم بين هيئة ميناء دمياط وهيئة ميناء اوديسا الأوكراني، ومذكرة تفاهم بين هيئة ميناء الغسكندرية وهيئة ميناء اوديسا الأوكراني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان