إعلان

وزير التجارة يبحث مع نظيره البيلاروسي فرص تصدير الدواء المصري

11:34 ص الخميس 29 نوفمبر 2018

وزيرا التجارة المصري والبيلاروسي خلال اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

بحث عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، اليوم الخميس، مع فلاديمير كولتوفيتش وزير التجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسي، والذي يزور القاهرة حاليا، عددا من الموضوعات من أهمها فرص تصدير الدواء والمستلزمات الطبية إلى بيلاروسيا.

وبحسب بيان من وزارة التجارة، قال نصار إنه تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية البدء في تسجيل الأدوية المصرية الخاصة بعلاج التهاب الكبد الوبائي في بيلاروسيا.

كما بحث الجانبان، خلال اللقاء، إمكانية التعاون مع بيلاروسيا في مجال الأسمدة، خاصة وأن شركة "Belaruskali" البيلاروسية تعد من كبرى الشركات المصنعة لأسمدة البوتاس في العالم والتي تسيطر على 16% من حجم السوق العالمي.

وأضاف نصار أنه بحث مع الوزير البيلاروسي أيضا زيادة تواجد الشركات الصناعية البيلاروسية في مصر لإقامة شراكات مع نظيراتها المصرية وخاصة في مجالات صناعة الجرارات والآلات الزراعية، والصناعات التعدينية، والأثاث، والغزل والنسيج، ومواد البناء.

كما ناقش اللقاء أهمية الاستفادة من الخبرة البيلاروسية في مجال إنشاء وتطوير المناطق التكنولوجية، وإنشاء الصوب الزراعية، ومجال تحلية المياه.

وأشار الوزير إلى أهمية تسريع وتيرة مفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي، حيث من المقرر أن تستضيف القاهرة الجولة الأولى للمفاوضات منتصف شهر يناير المقبل.

وأكد الوزير أهمية دور دولة بيلاروسيا في هذا الاتفاق باعتبارها إحدى الدول الأعضاء بالاتحاد الأوراسي، والذي يضم إلى جانب بيلاروسيا، كلا من روسيا الاتحادية، وكازاخستان، وأرمينيا، وقيرغيزستان.

وقال وزير التجارة البيلاروسي، إن بلاده حريصة على توسيع حجم التبادل التجاري مع مصر خاصة وأن هناك عددا من الشركات البيلاروسية ترغب في إقامة شراكات مع نظيراتها في السوق المصري باعتباره أحد أهم الأسواق الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف أن هناك عددا ليس بقليل من هذه الشركات يستثمر في مصر حاليا خاصة في مجال إنتاج وتجميع الشاحنات والجرارات الزراعية.

وذكر أن انعقاد فعاليات الدورة الخامسة للجنة المصرية البيلاروسية المشتركة تمثل خطوة مهمة نحو تفعيل مجالات التعاون المشترك، مشيرا إلى عقد لقاء موسع له مع كبرى الشركات المصرية لبحث إمكانيات التعاون بين القطاع الخاص في البلدين وبصفة خاصة في القطاعين الصناعي والزراعي.

ويزور وزير التجارة البيلاروسي القاهرة حاليا للمشاركة في فعاليات الدورة الخامسة للجنة المصرية البلاروسية المشتركة، وحضر اللقاء مع الوزير المصري، سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، وأماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية.
IMG-20181129-WA0018

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان