إعلان

2 ديسمبر.. وزيرا الاستثمار والصناعة يفتتحان مؤتمر الرؤساء التنفيذيين

04:28 م الأحد 25 نوفمبر 2018

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تفتتح سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعمرو نصار وزير الصناعة والتجارة، فعاليات اليوم الأول لمؤتمر الرؤساء التنفيذيين الخامس "The 5th CEOs THOUGHTS 2018" الذي تنظمه شركة المال جي تي إم يومي 2 و3 ديسمبر المقبل.

كما من المنتظر أن يفتتح محمد معيط وزير المالية جلسات اليوم الثاني من المؤتمر، المتوقع أن يشارك فيه نحو 500 مشارك من رؤساء الشركات والبنوك ورجال الأعمال، بحسب بيان من الشركة المنظمة اليوم الأحد.

وينعقد المؤتمر هذا العام تحت عنوان "2019.. الفرص والتحديات"، ويناقش على مدار 6 جلسات، فرص الاستثمار في سوق المال، والقطاع المصرفي، والتمويل الاستهلاكي، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والعقارات، والصناعة والتجارة، بواقع 3 جلسات يوميًّا، بجانب جلسات افتتاحية يشارك فيه وزراء المجموعة الاقتصادية وكبار رجال الأعمال.

ويتحدث في الجلسة الأولى كل من هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة القابضة، وكريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، ووليد زكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة.

كما تشمل قائمة المتحدثين في الجلسة الأولى رنا العدوي رئيس مجلس إدارة شركة أكيومن القابضة، وأشرف غزالي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "إن آى كابيتال".

ويتضمن الحديث في هذه الجلسة، الفرص المتاحة لبنوك الاستثمار للحفاظ على ربحيتها في ظل التحديات التي تواجهها سوق المال في الفترة الحالية، ومن بينها تأجيل برنامج الطروحات الحكومية، وتداعيات أزمة الأسواق الناشئة، وارتفاع أسعار الفائدة في الأسواق العالمية.

أما الجلسة الثانية، التي تُعقد تحت عنوان "فرص القطاع المصرفي في عام الدفع الإلكتروني وخفض الفائدة"، فيتحدث فيها محمد كفافي رئيس الشركة المصرية للاستعلام الإئتماني "آي سكور"، وأشرف صبري رئيس شركة فوري، وطارق فايد رئيس بنك القاهرة، وياسر إسماعيل حسن العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني - مصر، وعمرو كمال رئيس البنك العقاري المصري العربي.

"فرص التوسع في التمويل الاستهلاكي باعتباره أكثر الأنشطة المالية جاذبية الفترة الأخيرة" ستكون المحور الرئيسي للجلسة الثالثة، ويتحدث فيها شريف سامي رئيس الشركة القومية لإدارة الأصول والاستثمار، ووليد حسونة الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس فاينانس، ورئيس قطاع ترتيب وهيكلة الديون بأسواق رأس المال بالمجموعة المالية هيرميس.

كما تضم قائمة المتحدثين في الجلسة الثالثة محمود خطاب العضو المنتدب لشركة بي تك، وحازم مغازي الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية، ومعتز الدريني الشريك المؤسس بمكتب الدريني وشركاه للاستشارات القانونية.

ويناقش محمد قاسم رئيس الشركة المصرية العالمية للتجارة، ومروان السماك الرئيس التنفيذي للشركة الهندسية للحاويات، وعبدالقادر درويش رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية، ونرمين طاحون الشريك المدير بمكتب طاحون للاستشارات القانونية، وأحمد فكري عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية الألمانية "إجا "، خطط استثماراتهم في المنطقة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، والفرص المتاحة والصعوبات التي تواجههم.

ويتحدث كل من أحمد شلبي رئيس شركة تطوير مصر، وأيمن إسماعيل رئيس شركة دي إم جي ماوتن فيو، وأحمد طه منصور الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العقاري، في جلسة تنعقد تحت عنوان "القطاع العقارى.. عام المنافسة والفرز".

وتناقش هذه الجلسة الفرص المتاحة في السوق، والتحديات التي تواجههم وتوقعاتهم خلال 2019، وحركة الأسعار، ورصد المشروعات الجديدة التي تسعى الشركات نحو تنفيذها.

ويختتم المؤتمر أعماله بجلسة تحت عنوان "تحديات النمو الصناعي.. وخطوات لتحريك عجلة الصادرات"، بمشاركة كريم النجار رئيس شركة كيان للتجارة والاستثمار، وهاني قسيس رئيس شركة مصر للصناعة والتجارة "منترا"، وحسام فريد العضو المنتدب لشركة الوايلر غريد للطلمبات والصناعات الهندسية، ووليد جمال الدين رئيس شركة مودرن للمواد العازلة.

كما يشمل المتحدثون في هذه الجلسة بهاء ديمتري نائب رئيس مجلس إدارة شركة فريش إليكتريك للأجهزة الكهربائية، وباسل شعيرة، نائب مدير عام مجموعة بولاريس للتطوير الصناعي.

وتقوم فكرة المؤتمر على جمع كبار قيادات الشركات من القطاع الخاص لعرض توقعاتهم لأداء الاقتصاد والقطاعات المختلفة خلال العام الجديد، واستراتيجيات وسياسات المؤسسات الممثلين لها، وأهم التحديات والعقبات المتوقعة.

ويشهد المؤتمر سنويًّا، الكشف عن تقرير مؤشر ثقة الرؤساء التنفيذيين للشركات، الذي تعده صحيفة المال بالتزامن مع المؤتمر، ويرصد نظرة القطاع الخاص لأداء الاقتصاد الكلي، والقطاعات الرئيسية، ومنها الخدمات والإنشاءات والزراعة والنقل والصحة والصناعة وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان