إعلان

فودافون مصر: فرض رسوم التنمية على خطوط المحمول أعاد تنظيم السوق

02:51 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

أيمن عصام، فودافون مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

خاص- مصراوي:

قال أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بڤودافون مصر إن تأثير فرض رسوم تنمية على بيع الخطوط الجديدة للمحمول، كام محدودًا على معدلات البيع.

وأضاف عصام لمصرواي أنه فرض رسوم تنمية كان له تأثيرًا قويًا في إعادة تنظيم عملية بيع الخطوط.

وكان مجلس النواب قد أقر رسم تنمية على بيع خطوط المحمول الجديدة بواقع 50 جنيهًا عن كل خط ما تسبب في رفع أسعار هذه الخطوط لتصل إلى 75 جنيهًا وحتى 78 جنيهًا بعد أن كان سعرها يتراوح بين 20 و25 جنيهًا.

وبحسب عصام فإن زيادة أسعار خطوط المحمول ساهمت في الحد من عمليات تهريب المكالمات الدولية وكذلك المضايقات التليفونية.

وتمرير المكالمات الدولية عبر طريقة غير شرعية هو أسلوب يستخدمه البعض للتهرب من دفع رسوم هذه المكالمات، وذلك عبر استخدام خطوط اتصالات وإنترنت عالية السرعة وعبر سنترالات خاصة.

وأضاف عصام أن رسم التنمية الذي فرضته الدولة في يوليو الماضي زاد من أسعار خطوط المحمول مما يجعل عمليات تهريب المكالمات غير مجدية، كذلك قلل من الاستخدامات السيئة للخطوط مثل المضايقات التليفونية.

وعن ظاهرة تداول بيع الخطوط بدون بيانات عبر الفيسبوك قال عصام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يقوم بدوره في هذا الشق وكذلك نحن لدينا فريق عمل يترصد مثل هذه العمليات ونتخذ الإجراءات اللازمة لإيقافها.

وكان تقرير لوزارة الاتصالات قد أظهر فقد سوق المحمول نحو 1.1 مليون مشترك خلال شهر أغسطس الماضي وفقًا لتقرير صادر عن وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبحسب التقرير تراجع عدد مشتركي خدمات المحمول من 96.3 مليون مشترك في يوليو الماضي ليسجل 95.2 مليون مشترك في أغسطس.

ووفقا للتقرير فقد فودافون نحو 244 ألف عميل في أغسطس الماضي ليتراجع عدد عملائها إلى 41.1 مليون عميل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان