إعلان

المالية: تسوية أكثر من 50 ألف ملف ضريبي بإجمالي 12.5 مليار جنيه

03:35 م السبت 17 نوفمبر 2018

وزير المالية محمد معيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة المالية في بيان اليوم السبت، إنها أغلقت أكثر 50.474 ألف ملف بعدما أن أعدت مصلحة الضرائب التسوية النهائية للملفات من مختلف القطاعات الاقتصادية، بقيمة إجمالية 12.5 مليار جنيه.

وأوضح بيان الوزارة، أن المصلحة تنازلت عن 6.2 مليار جنيه تتعلق بغرامات وفوائد التأخير، وأن قيمة 6.3 مليار جنيه من أصل الضريبة دخلت خزانة الدولة، وذلك في إطار القانون رقم 174 لسنة 2018 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية عند سداد أصل الضريبة بالكامل بعد انتهاء المرحلة الأولى الخاصة بإعفاء الممولين بنسبة 90% من مقابل التأخير والضريبة الإضافية.

وأضاف بيان الوزارة، أن المرحلة الثانية من الإعفاء (التجاوز) بنسبة 70% من مقابل التأخير عند سداد أصل الضريبة بالكامل بدأت الثلاثاء الماضي وتستمر لمدة 45 يومًا تنتهي في 27 ديسمبر 2018، وتبدأ المرحلة الثالثة بنسبة خصم 50% من 28 ديسمبر 2018 ولمدة 45 يومًا تنتهي في 9 فبراير 2019.

وطالبت مصلحة الضرائب الممولين التي تراكمت عليهم الفوائد بالإسراع في الاستفادة من المرحلة الثانية من مهلة هذا القانون والتقدم للمأموريات لتسوية وإغلاق الملفات الخاص بهم، خاصة أن مأموريات الضرائب شهدت زحامًا شديدًا من الممولين في آخر يومين قبل انتهاء المهلة الأولى للإعفاء بنسبة 90%، واضطرت المصلحة إلى استمرار العمل حتى منتصف الليل بعد خروج آخر ممول قام بالسداد.

وأضاف البيان أن القانون يستهدف التيسير على جميع قطاعات الدولة والتأكيد على دور القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة باعتباره شريكًا أساسيًا في إقامة العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها في كافة المجالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان