إعلان

سنمار الهندية للبتروكيماويات ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.5 مليار دولار

12:25 م الخميس 04 أكتوبر 2018

شريف المنوفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالقادر رمضان:

قال المهندس شريف المنوفي، الرئيس التنفيذي لشركة "تي أي سنمار – مصر، التابعة لمجموعة سنمار الهندية، إن الشركة ضخت استثمارات مباشرة بقيمة 300 مليون دولار في أخر 3 سنوات بمصر، من أجل مضاعفة إنتاجها، ليصل إجمالي استثمارتها في مصر إلى 1.5 مليار دولار.

وتأسست شركة تي أي سنمار في مصر، في عام 2007، ويصل عدد العمالة المباشرة وغير المباشرة في الشركة إلى 4 آلاف عامل، وتعتبر أكبر مستثمر هندي في مصر.

وقال المنوفي، في تصريحات لمجموعة من الصحفيين، إن شركته بدأت التوسعات في عام 2014، "لأننا نرى أن مصر طالعة للأمام".

وأضاف أن "مصر شهدت في أخر 4 سنوات طفرة في الإصلاحات جعلتها جاذبة للاستثمار، من بينها توفر الطاقة والبنية الأساسية وبعض الإصلاحات التشريعية".

وأشار إلى أن مصر تحتاج إلى الإسراع في بعض الإصلاحات التي من شانها تسهيل عمل المستثمرين، الأمر الذي يضيف لها مزيد من الجاذبية الاستثمارية.

وقال المنوفي إن شركته تصدر نحو %80 من إنتاجها لعدة أسواق عالمية مثل تركيا وإيطاليا وبلجيكا وألمانيا واليونان، وتتجه لطرق أبواب أفريقيا فى الفترة المقبلة، وخاصة في غرب القارة.

وأشار إلى أهمية التصدير كمورد رئيسى لتوفير العملة الصعبة لمصر، لافتا إلى أن شركته تركز أولا على توفير منتجاتها للسوق المحلية ثم تصدير الفائض.

وفيما يخص تعويم الجنيه أوضح المنوفى أن شركته لم تستفد كثيرا من تعويم الجنيه، خاصة أن 60% من المكون الأجنبي في إنتاج الـ PVC يتم استيراده من الخارج، على عكس خامات الصودا المحلية بنسبة 100%.

وقال المنوفى إن "سنمار" الهندية بدأت إنتاجها عام 2007 في مصر بمصنع الصودا الكاوية فقط، والآن لديها مصنع لإنتاج الإيثيلين، ومصنعان لخامات EDC، وآخران لإنتاج الـpvc، و3 مصانع لإنتاج الـVCM، بالإضافة إلى مصنع إسالة الكلور، وكذلك أفران لإنتاج حمض الهيدروليك.

وأشار إلى أن شركته تستهدف الوصول بالطاقات الإنتاجية إلى نحو 400 ألف طن من منتج الـ PVC بدلًا من 200 ألف طن و275 ألف طن من الصودا الكاوية و130 ألف طن من الكالسيوم كلورايد و40 ألف طن من الكلور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان