إعلان

مصر توقع اتفاقا مع مؤسسة أفريقية لتمويل إعداد جدول حياة اكتواري للتأمين

04:39 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، على بروتوكول تعاون بين الهيئة، والمؤسسة الاجتماعية للشركة الأفريقية لإعادة التأمين والمملوكة بالكامل لشركة إعادة التأمين الأفريقية، من أجل الحصول على الدعم المالي من المؤسسة لإنشاء أول جدول حياة اكتواري مصري، بحسب بيان من الهيئة اليوم الثلاثاء.

وتسعى المؤسسة الاجتماعية للشركة الأفريقية لإعادة التأمين نحو تنفيذ مبادرات المسؤولية الاجتماعية بما يخدم صناعة التأمين في الدول الأفريقية المساهمة في الشركة، بينما وقعت هيئة الرقابة المالية الاتفاقية باعتبارها الرقيب على الخدمات المالية غير المصرفية ومنها نشاط التأمين.

وقال محمد عمران، إنه منذ أن عرف المجتمع المصري نشاط التأمين مما يزيد عن قرن من الزمان، لم تكن هناك محاولات لإنشاء مثل هذا الجدول، حيث كان البديل هو الاعتماد على اختيار أقرب الجداول الإنجليزية توافقاً مع الخبرة المصرية في معدلات الوفاة والعجز.

وأضاف عمران أن آخر تلك الجهود كان ما قامت به جمعية الخبراء الاكتواريين بالتعاون مع الهيئة المصرية للرقابة على التأمين - الرقيب على نشاط التأمين سابقاً - بعمل ثلاث دراسات اكتوارية تحليلية لاختيار أنسب جداول الحياة الاكتوارية الإنجليزية التي تمثل الخبرة المصرية في معدلات الوفاة فقط.

وأعرب عمر جوده المدير الإقليمي للشركة الأفريقية عن ترحيبه بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية في المشروع الذي يهدف إلى إنشاء أول جداول اكتوارية مصرية، ودراسة العوامل التي تؤثر على معدلات الوفيات، وتدريب الاكتواريين والمتخصصين الذين سيساهمون في التحديث المستمر للجداول الاكتوارية في إتفاق ساري المفعول وملزم للأطراف لمدة سنتين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان