إعلان

بتكلفة 5 مليارات جنيه.. مستثمر إماراتي يؤسس جامعة الخليج الطبية بمصر

04:26 م السبت 27 أكتوبر 2018

وزير الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحثت وزير الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، مع مستثمر إماراتي، إجراءات إنشاء جامعة الخليج الطبية في مصر باستثمارات تبلغ 5 مليارات جنيه، وفقا لبيان من الوزارة اليوم السبت

والتقت نصر، ثومباي محي الدين، مؤسس ورئيس مجموعة ثومباي بالإمارات، بحضور محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومحمد الطيب، معاون وزير التعليم العالي، وحسام حمدي، مدير جامعة الخليج الطبية.

وقال محي الدين، إنه يرغب في ضخ استثمارات بقيمة مليار درهم إماراتي بما يعادل نحو 5 مليارات جنيه، من خلال إنشاء جامعة الخليج الطبية في مصر، بهدف عمل مدينة طبية متكاملة في مصر وتوفير تدريب للشباب، وفقا لما قاله البيان.

وأضاف أن الإصلاحات التشريعية في مصر، تعمل على توفير بيئة مناسبة للمستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر.

وذكر أن جامعة الخليج الطبية تتميز باستخدامها لأحدث التقنيات في تعليم وتدريب الطلاب في جميع التخصصات، لضمان جاهزيتهم للعمل عند تخرجهم، وكأحد أهم الاستخدامات التقنية في التعليم هو برنامج التعلم على المريض الافتراضي وهو برنامج محاكاة يمكن طلاب الطب من تشخيص وعلاج ومراقبة تقدم المريض بناء على تقنية الذكاء الاصطناعي، بحسب البيان.

وأشار إلى وجود اتفاقيات تعاون قوية مع العديد من الجامعات المرموقة في جميع أنحاء العالم، مثل جامعة أريزونا و جامعة فرجينيا كومنولث وكلية طب ويسكونسن في ميلووكي بالولايات المتحدة الأمريكية، وكلية الصيدلة بجامعة سانت جوزيف في كونيتيكت و جامعة هايدلبرغ الألمانية، والجامعة الطبية في لوبلين و جامعة طوكيو للطب والأسنان.

وأكدت الوزيرة، أن وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتعليم العالي يعملان كفريق واحد في جذب الاستثمارات في مجال التعليم العالي، في إطار مبادرة الرئيس السيسي، للاستثمار في العنصر البشري.

وذكرت الوزيرة، أن قانون الاستثمار يضم عدد من الحوافز الاستثمارية للمستثمر فى المناطق الأكثر احتياجا والمناطق الحرة والاستثمارية، مؤكدة دعم الوزارة في إنهاء كل إجراءات التأسيس و التراخيص.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان