إعلان

وزير التجارة يلتقي رئيس تتارستان ويبحث أطر التعاون المشترك بين البلدين

11:22 ص الإثنين 15 أكتوبر 2018

وزير التجارة خلال لقائه رئيس تتارستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

عقد وزير التجارة والصناعة، عمرو نصار، جلسة مباحثات موسعة مع رستم مينيخانوف، رئيس جمهورية تتارستان الروسية، خلال زيارته للقاهرة حاليًا، بحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الاثنين.

وقال البيان إن اللقاء تناول سبل تعزيز أطر التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين البلدين تمهيدًا لبدء مرحلة جديدة من التعاون القائم على تبادل المصالح المشتركة لكلا الدولتين.

ونقل البيان عن نصار قوله إن المباحثات ركزت على أهمية تنمية العلاقات الصناعية والتجارية المشتركة وتعزيز دور مجتمع الأعمال في البلدين للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في الجانبين، وكذا إقامة شراكات استثمارية تنعكس اثارها على معدلات التبادل التجاري بين البلدين.

وبحسب وزير التجارة فإنه شكل فريق عمل من الوزارة لمتابعة نتائج هذه الزيارة، ووضع إطار عام لمستقبل العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة .

وقال رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان، في البيان إن الملف الاقتصادي يأتي على رأس جدول أعمال زيارته لمصر حيث تصدر محور لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي وكذا خلال لقائه برئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

وأضاف أن مصر وتتارستان تمتلكان العديد من الفرص الواعدة التي يمكن أن تسهم في إحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الدولتين .

وسيعمل الجانبان على تنمية التعاون بين غرف التجارة والصناعة في الجانبين، وكذا السعي لترتيب بعثات تجارية واستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين للتعرف على فرص التعاون والشراكة بين الجانبين، بحسب البيان.

وقال البيان إن رئيس جمهورية تتارستان وجه دعوة، لنصار، لزيارة تتارستان خلال المرحلة القريبة المقبلة للتعرف على أرض الواقع على الإمكانات التصنيعية الهائلة المتوافرة لدى الدولة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان