إعلان

الرقابة الصناعية ترصد مخالفات للمصانع بقيمة مليار جنيه خلال 2017

12:08 م الخميس 04 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة في بيان اليوم الخميس، إن مصلحة الرقابة الصناعية أجرت 10 آلاف حملة تفتيشية على المصانع، رصدت خلالها مخالفات بلغت قيمتها حوالي مليار جنيه، خلال عام 2017.

كما اعتمدت المصلحة 811 مركز صيانة، وإصدار نحو ألفي رخصة مراجل بخارية وإعداد 5.5 آلاف دراسة فنية لحساب نسب الهالك والفاقد خلال نفس العام، بحسب البيان الذي تلقى مصراوي نسخة منه.

وبحسب وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، تابعت المصلحة مستلزمات الإنتاج التي استوردها 40 مصنعا خلال العام الماضي، تنفيذا لقرار إخضاع مستلزمات الإنتاج وقطع الغيار المستوردة تحت أي نظام جمركي لأغراض إنتاجية أو خدمية لإشراف ومتابعة المصلحة.
وتعمل هذه المصانع في مجالات الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية والغزل والنسيج والصناعات الخشبية والجلدية، وفقا للبيان.
وقال قابيل إنه تم الاتفاق بين الوزارة والجهات المعنية على تنفيذ الربط الإلكتروني وتدفق المعلومات فيما بينها، وإجراء الزيارات الميدانية لمفتشي المصلحة ومراجعة البيانات الخاصة باستيراد الخامات والإنتاج الفعلي ومقارنة ذلك بما هو مسجل في بيانات هيئة التنمية الصناعية.
وقال إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إن الحملات التي تم تنفيذها على المصانع رصدت قيام بعض الشركات باستيراد مكونات منتجات صناعية مفككة كمستلزمات إنتاج وتجميعها في شكل منتج تام الصنع دون قيامها بأي عمليات تصنيعية.

وأضاف المناسترلي، أن بعض الشركات استوردت آلات ومعدات بكميات كبيرة لا تخص الإنتاج الصناعي بغرض الإتجار بها، واستوردت مستلزمات إنتاج ليس لها علاقة بالمنتج المرخص له بإنتاجه بغرض الإتجار.

كما تم رصد استغلال بعض الشركات المغلقة أو المتوقفة عن الانتاج السجل الصناعي الساري للاستيراد كمستلزمات إنتاج بغرض البيع بالأسواق، وفقا للمناسترلي.

وأشار المناسترلي إلى أن بعض الشركات تحصل على إعفاءات جمركية على مستلزمات الإنتاج مستغلة الاتفاقات الدولية الموقعة في هذا الصدد بدون وجه حق، حيث وصلت قيمة هذه الإعفاءات إلى حوالي 25 مليون جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان