إعلان

أول جريمة خطف في أوكرانيا يطلب منفذوها فدية بعملة بيتكوين

11:24 ص الخميس 04 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
 
قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن مختطفين في أوكرانيا أفرجوا عن موظف في بورصة للعملات الرقمية مسجلة في المملكة المتحدة بعد أن حصلوا على أكثر من مليون دولار (750 ألف جنيه استرليني) في شكل بيتكوين كفدية، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مستشار لوزير الداخلية الأوكراني.
 
وقالت شركة إكسمو فاينانس في بيان على موقعها الإلكتروني، إن ملثمين اختطوا بافل ليرنر المحلل بالشركة، وفقا للجارديان نقلا عن رويترز.
 
"هذه أول قضية في أوكرانيا مرتبطة ببيتكوين" بحسب ما قاله أنطون جيراشينكو مستشار وزير الداخلية الأوكرانية في رسالة نصية لرويترز.
 
وقالت الجاردين إنه من غير الواضح من الذي دفع الفدية، فوظيفة ليرنر في شركته لا تتيح له التعامل على الأصول المالية لعملائها بحسب الشركة، التي أشارت إلى أن المنصة كانت تعمل بشكل طبيعي.
 
وقال بيان الشركة "إنه في الوقت الحالي آمن ولم يصبه أي ضرر جسدي"، مشيرا إلى أن "بافل حاليا مع ذلك في حالة من التوتر الكبير ولذلك لن يقدم أي تعليقات رسمية في الأيام المقبلة".
 
وجاءت أنباء الإفراج عن المختطف تزامنا مع انتعاش بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية بعد يومين من الخسائر التي تعود جزئيا لتشديد المنظمين القواعد على العملات الرقمية ضمن جهود الحد من المضاربة المفرطة على هذه العملات، بحسب الجارديان.
 
وذكر موقع إخباري محلي في وقت سابق، أن ستة مسلحين يرتدون ملابس داكنة وأقنعة استولوا على ليرنر ودفعوه إلى داخل حافلة صغيرة ذات لوحات مسروقة، وفقا للصحيفة.
 
وبدأت الشرطة الأوكرانية تحقيقاتها بعد اختطاف الرجل في مقاطعة أوبولون في العاصمة كييف، بحسب ما قاله المتحدث باسم الشرطة.
 
وقالت شركة إيكسمو في بياناها "نحن نود أن نلاحظ أن اختلاط قصة اختطاف بافل مع الشائعات قد تحدث تلاعبا في التحقيق الرسمي".
 
ومن ناحية أخرى، أعلنت الشركة التي تضم 900 ألف عميل أنها تعرضت للهجوم على خدماتها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان