إعلان

بتروبل: الانتهاء من حفر 5 آبار جديدة بحقل غاز "بلطيم" العام المقبل

11:39 ص الإثنين 29 يناير 2018

وزير البترول خلال رئاسته الجمعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم "بتروبل"، إن العام المقبل سيشهد الانتهاء من حفر 5 آبار بالحقل الجديد ووضعها على خريطة الإنتاج في إطار تكثيف أعمال تنمية حقل غاز بلطيم جنوب غرب والتي بدأت العام الحالي.

وبحسب بيان من وزارة البترول، أضاف حسن أن خطة عمل الشركة خلال 2018-2019 تستهدف زيادة متوسط الإنتاج اليومي عن العام الحالي ليصل إلى 358 ألف برميل زيت مكافئ يوميا.

كما تستهدف الشركة حفر بئرين استكشافيين بدلتا النيل وخليج السويس، والاستمرار في الأعمال الاستكشافية بالمناطق الواعدة، بحسب حسن

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة بتروبل برئاسة طارق الملا وزير البترول، لاعتماد الموازنات الاستثمارية التخطيطية للعام المالي 2018-2019.

ومن المتوقع أن تمد بتروبل خلال العام المقبل خطا لربط محطتي معالجة الغاز بمنطقتي أبو ماضي والجميل بهدف استيعاب إنتاج حقل بلطيم، واستثمار البنية التحتية المتاحة بأعلى كفاءة لخدمة حقل نورس وتقليل تكاليف تسهيلات الإنتاج، وفقا لعاطف حسن.

وأشار حسن إلى ارتفاع إنتاج حقل نورس للغاز في منطقة نيدوكو بدلتا النيل إلى ما يقرب من 1.2 مليار قدم مكعب غاز يوميا بعد وضع بئرين على الإنتاج، كما يجري حفر بئر جديدة حاليا.

كما تستهدف خطة العمل حفر 20 بئرا للزيت الخام في منطقة أبو رديس بجنوب سيناء، بالإضافة إلى أنشطة صيانة الآبار وتحسين كفاءة تسهيلات الإنتاج بالمنطقة والتي تهدف للحفاظ على معدلات الإنتاج البترولي منها، بالإضافة إلى أعمال المسح السيزمي والدراسات الفنية لاستكشاف المناطق الواعدة، وفقا لعاطف حسن.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان