إعلان

وزير المالية السعودي: حصيلة حملة الفساد ستوجه لمساعدة المواطنين على مواجهة الغلاء

01:56 م الأربعاء 24 يناير 2018

وزير المالية السعودي محمد الجدعان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان اليوم الأربعاء، لتلفزيون العربية إن حملة السعودية على الفساد ستساعد في تمويل حزمة قيمتها 50 مليار ريال لمساعدة المواطنين على مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة بالمملكة.

وأضاف الجدعان، الذي يشارك ضمن أكبر وفد سعودي في منتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن تمويل حزمة الإجراءات الاجتماعية التي قررتها السعودية خلال هذا العام سيتم من الوفر المحقق من الميزانية فضلا عن التسويات التي تمت مع بعض المتهمين في قضايا الفساد.

وأطلقت المملكة حملة لمكافحة الفساد، في نوفمبر الماضي، بقيادة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، احتُجِز على إثرها عدد من المسؤولين ورجال الأعمال البارزين والأمراء والوزراء، على خلفية تُهم فساد، أبرزهم رئيس الحرس الوطني وابن شقيق الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأمير متعب بن عبدالله، والمليادرير السعودي الأمير الوليد بن طلال، ومؤخرا أعلنت المملكة عن التسويات مالية مع بعض محتجري الحملة.

وتنفذ المملكة خطة للإصلاح تحت اسم "رؤية 2030"، لتخليص الاقتصاد السعودي من الاعتماد على النفط، وزيادة مواردها عن طريق بعض الإجراءات مثل تطبيق ضريبة القيمة المضافة ورفع أسعار الطاقة وفرض رسوم على المقيمين فيها.

وكان الملك السعودي، قد أعلن عن عدة اجراءات اجتماعية لحماية المتضررين من هذه الإصلاحات الاقتصادية.

وتضمنت هذه الإجراءات إعادة العلاوة السنوية، ومنح بدل غلاء معيشة لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، وكذلك المتقاعدين ومستفيدي الضمان، وصرف مكافأة مالية قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة، بقيمة إجمالية بلغت 50 مليار ريال.

كما بدأت المملكة صرف معاشات نقدية للمتضررين من الاجراءات الاقتصادية الأخيرة، بقيمة إجمالية 30 مليار ريال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان