إعلان

"بتروجاس" تستهدف تعبئة 312 مليون أسطوانة بوتاجاز العام المالي المقبل

12:34 م الأربعاء 10 يناير 2018

أزمة اسطوانات البوتاجاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:
قال عادل الشويخ، رئيس شركة الغازات البترولية "بتروجاس" إن الشركة تستهدف تعبئة حوالي 3.9 مليون طن بوتاجاز، تعادل 312 مليون اسطوانة مكافئ لتلبية احتياجات السوق المحلي خلال العام المالي المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة، برئاسة وزير البترول طارق الملا، لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى الجديد 2018- 2019.

وأضاف الشويخ أن الاستثمارات المخططة في موازنة العام المالي المقبل، هدفها الحفاظ على الأصول الإنتاجية وتطويرها ورفع كفاءتها من خلال عدد من المشروعات المتعلقة بتأمين وتعبئة الأسطوانات وكذلك إصلاحها وإعادة تأهيلها إلى جانب مشروعات رفع كفاءة منظومة السلامة والصحة المهنية.

وقال طارق الملا وزير البترول، إن ما شهدته مصر من استقرار في سوق تداول المنتجات البترولية وخاصة منتج البوتاجاز أحد المؤشرات الهامة على نجاح ما تم اتخاذه من إجراءات وما يتم تنفيذه من مشروعات لزيادة السعات التخزينية للبوتاجاز وزيادة القدرة على المناورة.

وزير البترول خلال رئاسته للجمعية

وأضاف أن قطاع البترول يمضي قدماً في تنفيذ حزمة من الإجراءات لزيادة الرصيد الاستراتيجي من البوتاجاز من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة، منها إنشاء صهاريج جديدة والخطوط المرتبطة بها وإضافة عدد من وحدات إنتاج البوتاجاز إلى معامل التكرير القائمة لزيادة الإنتاج المحلي، بالإضافة إلى مد خطوط أنابيب جديدة لربط السعات التخزينية للبوتاجاز بخطوط الشبكة القومية لتوزيع وتداول المنتجات البترولية.

وقال إن زيادة معدلات توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية أحد الحلول الرئيسية التي يتم تنفيذها بالتوازي مع مشروعات تأمين الإمدادات لترشيد استهلاك البوتاجاز وتخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان