إعلان

"ديا" الألمانية للبترول تخطط لضخ استثمارات جديدة بدسوق وخليج السويس

11:26 ص الأربعاء 10 يناير 2018

وزير البترول يلتقي رئيسة شركة ديا الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:
قالت ماريا موريس هنسن، الرئيسة الجديدة لشركة ديا الألمانية، إن شركتها لديها خطط "طموحة" لضخ استثمارات جديدة في منطقتي دسوق وخليج السويس، بحسب بيان من وزارة البترول المصرية.

وأضافت هنسن خلال لقائها مع وزير البترول طارق الملا، إن مصر أصبحت أكثر جذبا للاستثمارات، "خاصة بعد النجاحات التي حققتها الشركة في مشروع شمال الإسكندرية".

وقالت إنه من المنتظر اندماج شركة ديا مع شركة ونترشال الألمانية خلال العام الحالي لتصبح من كبريات الشركات الألمانية العاملة في مجال البترول والغاز.

وقالت الوزارة إن اللقاء بين الملا وهنسن والوفد المرافق لها، استعرض مشروعات وأنشطة الشركة الجاري تنفيذها لتنمية وإنتاج البترول والغاز وخططها الاستثمارية المستهدفة .

وقال الملا إن شركة ديا الألمانية تٌعد من الشركاء الرئيسيين الذين لهم باع طويل للعمل في مصر، امتد لأكثر من 40 عاماً، حققت خلالها "نجاحات متميزة" في مجال البحث عن البترول والغاز وتنمية الحقول المكتشفة .

وتشارك ديا في مشروع تنمية حقول غازات غرب الدلتا بمنطقتي شمال الإسكندرية وغرب المتوسط العميقة مع شركة بي بي البريطانية بعد نجاحهما بالتعاون مع قطاع البترول في الانتهاء من أولى مراحل المشروع وإنتاج الغاز من حقلي (نورس وليبرا) ، كما تشارك في منطقة دسوق ولها بعض المناطق الاستكشافية والإنتاجية في خليج السويس وخليج الزيت ورأس بدران، بحسب البيان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان