إعلان

وزير الصناعة: نستهدف إنتاج 500 ألف سيارة سنويا في استراتيجية 2022

02:56 م الخميس 07 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن رؤية مصر لصناعة السيارات حتى عام 2022 تستهدف إنتاج 500 ألف سيارة سنويا وتصدير 100 ألف سيارة، وتوفير نحو 250 ألف فرصة عمل جديدة، وفقا لبيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس.

كما تشمل الرؤية الجديدة الحفاظ على الاستثمارات الحالية وجذب استثمارات جديدة للقطاع بقيمة 5 مليارات دولار، وزيادة صادرات القطاع إلى 3 مليارات دولار سنويا، بحسب الوزير.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الوزير أمام منتدى الصين والدول العربية للتعاون في قطاع السيارات المقام على هامش فاعليات معرض "الصين والدول العربية 2017" في مدينة بينشوان الصينية.

وأشار الوزير إلى صادرات قطاع السيارات بمصر وصلت إلى 69 مليون دولار في أول 7 أشهر من العام الجاري، وذلك بعد أن سجلت 129 مليون دولار خلال عام 2016.

كما بلغت صادرات قطاع الصناعات المغذية للسيارات 286 مليون دولار في أول 7 أشهر من 2017، في حين وصلت إلى 525 مليون دولار خلال العام الماضي، وفقا للوزير.

وقال الوزير إن أهم الأسواق المستقبلة لصادرات هذا القطاع تضمنت هولندا ومالطا وتركيا ودول مجلس التعاون الخليجي وسلوفاكيا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة.

وأضاف الوزير أن صناعة السيارات في مصر تعد قاطرة التنمية لأكثر من 13 قطاعا صناعيا.

ويعمل في مصر حاليا ما يزيد عن 100 شركة فى قطاع الصناعات المغذية، ويوفر القطاع 86 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، باستثمارات تبلغ 3 مليارات دولار، وفقا للبيان.

وتتضمن استراتيجية صناعة السيارات التى تتبناها الوزارة مجموعة من الحوافز والمزايا الهادفة إلى تعميق هذه الصناعة الاستراتيجية، وتوفير المقومات اللازمة للنهوض بها وبناء قاعدة صناعية كبرى، الأمر الذي يشجع على ضخ المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع، وفقا للبيان.

وعقب المؤتمر، التقى قابيل بعدد من كبرى الشركات الصينية المنتجة للسيارات، حيث بحث معهم إمكانية تواجدهم داخل السوق المصري خلال المرحلة المقبلة للاستفادة من توافر كافة مقومات تصنيع السيارات في مصر وأيضا في مجال الصناعات المغذية للسيارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان