إعلان

وزيرة الاستثمار: نتطلع إلى الاستفادة من خبرة فيتنام في المزارع السمكية

10:17 ص الخميس 07 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الخميس، إن مصر تتطلع لتبادل الخبرات مع فيتنام في قطاعات عديدة، وفتح المجال أمام دخول استثمارات وخبرات فيتنامية إلى مصر خلال الفترة المقبلة خاصة في محور تنمية قناة السويس والاستزراع السمكي، وفقا لبيان لوزارة الاستثمار.

وأضافت الوزيرة خلال كلمتها بمنتدى الأعمال المصري الفيتنامي الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، أن مصر تتطلع أيضا إلى العمل سريعا على تفعيل مذكرات التفاهم التي شهد الرئيس ونظيره الفيتنامي توقيعها بناءً على ما تم الاتفاق عليه خلال اللجنة المصرية الفيتنامية الخامسة المشتركة.

وتشمل هذه المذكرات مذكرة تفاهم بشأن تشجيع الاستثمار، وأخرى للتعاون في مجال الاستزراع السمكي، وثالثة في مجالات إنشاء وإدارة الموانئ والمناطق الاقتصادية.

ويزور الرئيس عبد الفتاح السيسي فيتنام حاليا لبحث فرص تعزيز التعاون بين البلدين في إطار جولة خارجية شملت الصين التي شارك السيسي فيها في القمة التاسعة لدول بريكس.

وذكرت الوزيرة أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية الكبرى في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، كما أن الخريطة الاستثمارية الجديدة ستتيح أكثر من 600 فرصة استثمارية في مختلف محافظات مصر.

وأوضحت أن مصر تعد بوابة لسوق إقليمي ضخم في العالم العربي والقارة الافريقية، وتتمتع بإمكانية الوصول إلى أسواق رئيسية كبيرة من خلال اتفاقيات متعددة الأطراف وثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط، وهو ما يمكن المنتجات الفيتنامية من الوصول الي هذه الأسواق من خلال مصر.

ونظم منتدى الأعمال المشترك الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية الفيتنامية، بمشاركة عدد من كبار المسئولين الفيتناميين ونخبة من رجال الأعمال الفيتناميين والمصرين وممثلي الشركات والقطاع الخاص بالبلدين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان