إعلان

1.4 مليار جنيه خسائر أورنج في 7 أشهر

12:54 م الأربعاء 06 سبتمبر 2017

أورنج مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قفزت خسائر شركة أورنج مصر بنسبة 4412% خلال أول 7 أشهر من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وتكبدت الشركة خسائر بنحو 1.4 مليار جنيه في الفترة من يناير إلى يوليو الماضي مقارنة بـ 32 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيانات أرسلتها الشركة للبورصة اليوم الأربعاء.

وبلغت خسائر الشركة في النصف الأول من العام الجاري، نحو 1.1 مليار جنيه، مقابل خسائر بقيمة 33.4 مليون قبل عام، بزيادة 3202%، بحسب نتائج أعمالها المجمعة التي أعلنتها الشهر الماضي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم إنها أعادت إرسال القوائم المالية التي تضمن شهر يوليو الماضي لإظهار رصيد القروض المساندة المقدمة للشركة من قبل المساهم الرئيسي للشركة "أم تي تليكوم".

وكانت الشركة قد أرجعت تكبدها للخسائر خلال النصف الأول من العام الجاري إلى زيادة القروض بالإضافة إلى زيادة أسعار الفائدة بمعدل 4% خلال عام 2017، مما أثر على إجمالي تكاليف الإقراض".

ورفع البنك المركزي أسعار الفائدة خلال الشهرين الماضيين، بنسبة 2% في كل مرة، لتصل إلى 18.75% و19.75% على الإيداع والإقراض.

وأضافت الشركة أن السبب الثاني للخسارة هو "زيادة معدلات التضخم بنسبة عالية مما أدى إلى زيادة مطردة في تكاليف التشغيل كزيادة أسعار الوقود والكهرباء".

ورفعت الحكومة أسعار المواد البترولية في نهاية يونيو الماضي للمرة الثانية خلال 8 أشهر، كما رفعت أسعار الكهرباء على جميع شرائح الاستهلاك بدءا من شهر يوليو الماضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان