إعلان

غدا..وزير التجارة يفتتح معرض "الصين والدول العربية"

10:28 ص الثلاثاء 05 سبتمبر 2017

السيسي في اجتماعات قمة تجمع البريكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

يفتتح طارق قابيل وزير التجارة والصناعة غداً فعاليات الدورة الثالثة لمعرض "الصين والدول العربية"، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يقام تحت شعار "الصداقة والتعاون والتنمية" بمدينة ينشوان بمقاطعة نينغشيا ذاتية الحكم.

وووفقا لبيان الوزارة اليوم، شارك الوزير ضمن الوفد الرسمي المرافق للرئيس السيسي في اجتماعات قمة تجمع البريكس التي عقدت بمقاطعة شيامين الصينية على مدى اليومين الماضيين.

ومن المقرر أن يلقي وزير التجارة والصناعة كلمة افتتاح معرض"الصين والدول العربية"، حيث تعد مصر ضيف شرف المعرض هذا العام، فضلا عن كلمة بمناسبة افتتاح المعرض الثقافي والسياحي المصري بحديقة الزهور بمدينة ينشوان بحضور كبار المسئولين في مقاطعة نينغشيا.

كما سيلقي قابيل أيضاً كلمة أمام قمة أعمال الصين والدول العربية 2017 المقامة تحت عنوان "نحو تنمية متكاملة" لبحث سبل التعاون المشترك بين الصين والدول العربية، بجانب إلقاءه كلمة أخرى أمام مؤتمر الترويج للتجارة والاستثمار بين مصر والصين والذي يعقد على هامش المعرض لاستعراض أفق التعاون الاستثماري والتجاري بين مصر والصين.

كما يشارك الوزير أيضا في منتدى "الصين والدول العربية للتعاون في قطاع السيارات" الذي سيناقش السياسات المتبعة في تصنيع السيارات في بعض الدول العربية وسبل الاستفادة من الخبرة الصينية في تطوير هذه الصناعة الحيوية في الدول العربية.

ويلتقي قابيل بعدد من مسؤولي الحكومة الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة،.

وتضم هذه اللقاءات، لقاء مع كيان كيمينج نائب وزير التجارة الصيني، ولقاء مع زيان هوي حاكمة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم.

كما يعقد لقاءا مع الغرفة التجارية الصينية لاستيراد وتصدير المنسوجات لبحث إمكانية تعزيز التعاون المشترك بين الغرفة ومراكز صناعة النسيج في مصر في المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى عقد لقاءات مكثفة مع الشركات الصينية المهتمة بالاستثمار في السوق المصري.

كما يتم عقد اجتماعاً موسعاً مع بنك التنمية الصيني وذلك لبحث إمكانية قيام البنك بدور فعال في تمويل المشروعات الصينية التي سيتم تنفيذها في مصر وخاصةً في مجال النقل والكهرباء ومشروعات تنمية محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروعات رفع القدرات الإنتاجية المُتفق عليها بين الجانبين المصري والصيني.

ويشارك كلا من طارق قابيل وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في الإجتماع الوزاري الثاني للجنة رفع القدرات الإنتاجية بين مصر والصين والذي تنظمه لجنة الإصلاح والتنمية ببكين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان