إعلان

اليوم يبدأ التنفيذ.. تعرف على الخدمات والقرارات الجديدة لشركات المحمول

04:45 م الجمعة 29 سبتمبر 2017

خدمات الجيل الرابع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور ورنا أسامة:

"29 سبتمبر 2017"، رُبما يظل عالقًا في أذهان المصريين لفترة طويلة، لا سيما وأنه يشهد تطبيق خدمات وقرارات جديدة تتعلّق بالهاتف المحمول، الذي يستخدمه عشرات الملايين من المستخدمين، أثارت اهتمامهم حتى أصبحت حديث الشارع المصري ورواد التواصل الاجتماعي، بما في ذلك خدمات الجيل الرابع، وشبكة "وي" وارتفاع أسعار كروت الشحن.

*الجيل الرابع:

أعلنت وزارة الاتصالات، الخميس، في حفل حضره رئيس الوزراء شريف إسماعيل ورؤساء شركات المحمول الأربع العاملة في مصر، الإطلاق الرسمي لخدمات الجيل الرابع بعد طول انتظار.

وبتطبيق التقنية الجديدة اليوم، الجمعة، فإن الهاتف المحمول سوف يتعامل أوتوماتيكيا مع هذه الشبكة دون تدخّل من المستخدمين، وذلك في المناطق التي يتم تغطيتها بهذه التكنولوجيا، وهذا في حال إذا كان الهاتف المُستخدم حديثًا ويستطيع التعامل مع خدمات الجيل الرابع. ولن يستقبل المستخدمون خدمات الجيل الرابع، إلا إذا كانت الشبكة متوفرة، إذ أن الإطلاق الأول لن يغطي جميع أنحاء الجمهورية.

وتتيح خدمات الجيل الرابع لمستخدميها التعامل مع شبكة الإنترنت بسرعات عالية تفوق السرعة الحالية بنحو 10 أضعاف، كما ستُمكّن من عرض ونقل وتحميل الصور وملفات الوسائط المتعددة بشكل أسرع وأكثر وضوحًا. فعلى سبيل المثال سوف يتمكّن المستخدمون من تحميل مقاطع فيديو يبلغ مدة الواحد منها 10 دقائق في دقيقتين فقط.

كما ستساهم خدمات الجيل الرابع، في نشر عمليات الاتصال المرئي عن بُعد، واستقبال الإرسال التلفزيوني عالي الجودة واجراء مكالمات الفيديو بين أكثر من موبايل (فيديو كونفرانس).

ومن المتوقع أن تتسبب التقنية الجديدة في استهلاك باقات الإنترنت سريعًا، لذا فإذا كانت كانت ترغب في الحفاظ على الباقة فيمكنك ضبط الشبكة التي يستقبلها هاتفك عن طريق إعدادات الجهاز ليكون الضبط يدويًا ومن ثم تختار شبكة الجيل الثالث.

*أسعار الكروت:

أعلنت شركات الاتصالات الثلاث، مساء الخميس، عن زيادة أسعار جميع فئات كروت الشحن الخاص بها بنسبة تصل إلى 36%، ليتم تطبيق هذه الزيادة اعتبارًا من اليوم الجمعة .وأرسلت الشركات رسائل نصية لعملائها تؤكد تطبيق الزيادة.

ووافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على هذه الزيادة لتُطبّق الجمعة؛ نظرًا لارتفاع تكلفة التشغيل، لا سيما وأنها تتزامن مع إطلاق تكنولوجيا الجيل الرابع، بحسب تصريحات القائم بأعمال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المهندس مصطفى عبدالواحد.

وصرّح عبدالواحد بأنه لا زيادة في أسعار الباقات من الدقائق والإنترنت التي يحصل عليها مستخدمو المحمول، موضحًاـ في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسطـ أن ما تم تطبيقه اعتبارًا من اليوم الجمعة "تغيير في أسعار وقيمة الرصيد لكروت الشحن والشحن على الطاير والشحن عن طريق الكاش".

وأشار إلى أن الكارت فئة 5 جنيهات أصبح سعره 5 جنيهات ويحصل المستخدم على رصيد 3.5 جنيه، أما الكارت فئة 10 جنيهات أصبح سعره 10 جنيهات ويحصل المستخدم على رصيد 7 جنيهات، والكارت فئة 15 جنيها بسعر 15 جنيها ورصيد 10.5 جنيه، والكارت فئة 25 جنيها سعره 25 جنيها، ورصيد 17.5 جنيه، والكارت فئة 50 جنيها بسعر 50 جنيها ورصيد 35 جنيها، والكارت فئة 100 جنيه سعره 100 جنيه ورصيد 70 جنيها. وأضاف أن الشحن على الطاير بأي قيمة وبحد أدنى 5 جنيهات ويحصل المستخدم على رصيد مشحون بنسبة 70 في المائة من سعر الشحن.

*خط "وي":

ويشهد اليوم أيضًا زيادة في الإقبال على استخدام خط "وي" الجديد التابع الشركة المصرية للاتصالات، والذي تم الإعلان عنه الإثنين الماضي، وتم البدء في إطلاق خدمات الشبكة الرابعة للمحمول في مصر، والبدء في بيع الخطوط الخاصة بها، مساء اليوم عينه، وفاجأت الشركة السوق بأسعار دقائق وإنترنت أقل كثيرًا من الشركات الثلاث المنافسة.

ويبلغ سعر الخط 15 جنيها، ويمكن شراؤه من خلال السنترالات التابعة للشركة بكافة المحافظة والتي بدأت البيع منذ الثلاثاء الماضي. ويمكن تشغيل الخط بعد شرائه مباشرة من خلال مركز العملاء وتجربة أول مكالمة والاشتراك بالإنترنت بعد الشحن. وفي في حالة وجود أي استفسارات يمكن الاتصال على 111 واتباع التعليمات للتحدث إلى أحد ممثلي خدمة العملاء أو التوجه لأقرب فرع للشركة.

يبلغ سعر المكالمات والرسائل من خط "وي" لشبكات المحمول الثلاث الأخرى والأرضي 12 قرشا وهو نفس سعر ميجا الإنترنت. وتبدأ أسعار باقات اشتراك الإنترنت من خلال خط "وي" من باقة بقيمة 10 جنيهات تقدم 1 جيجابايت، وباقة بقيمة 20 جنيها تقدم 2.5 جيجابايت. وباقة بقيمة 40 جنيها تقدم 6 جيجابايت، باقة بقيمة 100 جنيه تقدم 18 جيجابايت، وباقة بقيمة 200 جنيه تقدم 40 جيجابايت. كما يمكن الاشتراك في الباقة اليومية بسعر جنيها مقابل 25 ميجابايت.

ويمكن تحويل الخط القديم من أي شبكة إلى الشبكة الجديدة بنفس الرقم للتعامل بالأسعار الخاصة بها في المكالمات وباقات الإنترنت وذلك عن طريق، تقديم طلب في أقرب فرع للشركة، برقم الهاتف، وبطاقة رقم قومي سارية، أو جواز سفر للأجانب، وتقديم الـ "سريال نامبر" الخاص بخط المحمول على الشركة القديمة، ورقم الحساب الخاص بالخط القديم، ولابد أن يكون مر عام على استخدام الخط القديم، بشرط عدم وجود أي مديونية للشركة القديمة مثل سلفني أو كاش فون أو فواتير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان