إعلان

مصر توقع بروتوكولا مع العمل الدولية لتوفير مليون وظيفة في 3 سنوات

10:33 ص الخميس 28 سبتمبر 2017

مصر توقع بروتوكولا مع العمل الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، مع مدير مكتب منظمة العمل الدولية في مصر بيتر فان غوي، بروتوكول تعاون بشأن برنامج تشغيل الشباب في مصر، والذي يهدف لتوفير مليون فرصة عمل خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ووفقا لبيان من وزارة الاستثمار اليوم الخميس، وقع الطرفان البروتوكول في ختام مؤتمر رفيع المستوى عن الشباب والتشغيل في شمال أفريقيا، بمدينة جنيف السويسرية، بحضور جاي ريدر، مدير عام منظمة العمل الدولية.

وبالإضافة إلى توفير مليون فرصة عمل خلال 3 سنوات، أوضحت الوزيرة أن البروتوكول يستهدف أيضا رفع المهارات الفنية للالتحاق بالقطاعات المولدة لفرص العمل، وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص عمل في المحافظات الأكثر احتياجا.

وتراجع معدل البطالة بنهاية الربع الثاني من العام الحالي إلى 11.98% مقابل 12% خلال الربع السابق عليه، ومقابل 12.5% خلال نفس الربع من 2016، وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وعقب التوقيع، بحثت الوزيرة، مع مدير عام المنظمة، زيادة التعاون بين مصر والمنظمة خلال المرحلة المقبلة، حيث أشارت سحر نصر، إلى أن مصر أجرت مراجعة ثانية لتقرير التنمية المستدامة، تستعرض فيها جهودها حتى عام 2017.

وأوضحت أن المنتدى الاقتصادي العالمي، كشف أن مصر سجلت التحسن الأكبر بين الدول العربية في تقرير التنافسية العالمية الصادر أمس الأربعاء، حيث قفزت 15 مركزا، وهو التحسن الذي يعني قدرة مصر على تحقيق معدل مرتفع لحصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي.

ووفقا لتقرير مؤشر التنافسية، تقدمت مصر إلى المركز الـ 100 بين 137 دولة لعام 2017-2018، لتصبح أفضل الدول العربية تقدما في تقرير التنافسية، محققة أفضل أداء لها في 5 سنوات.

وحصدت دول عربية مراكز متقدمة عن مصر على مؤشر التنافسية، من بينها الإمارات في المركز 17، وقطر 25، والسعودية 30، والبحرين 44، والكويت.

كما بحثت الوزيرة، مع ديبورا غرينفيلد، نائب المدير العام لشؤون السياسات في منظمة العمل الدولية، آخر مستجدات تنفيذ برنامج "بيئة عمل أفضل" في مرحلته التجربية في مصر.

وأكدت الوزيرة، دعم وزارتها الكامل لتنفيذ هذا البرنامج في مصر، بما يساهم في تحسين بيئة الاعمال، مشيرة إلى التنسيق الكامل مع وزارة القوي العاملة في إطار تنفيذ البرنامج.

وقالت الوزيرة، إنه من المنتظر عقد المؤتمر الدولي للشباب في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت ديبورا أن نحو 30 شركة في مصر تعمل ضمن برنامج "بيئة عمل أفضل" خلال النصف الثاني من 2017، وخاصة في قطاع تصدير الملابس الجاهزة.

وقالت إن رؤية المنظمة في هذا البرنامج هي دعم صناعة الملابس التي تدعم الملايين من الناس من خلال توفير العمل اللائق، وتمكين المرأة، وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل.

ودعت الوزيرة، "ديبورا" لزيارة مصر قريبا، والمشاركة في مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة..أفريقيا 2017" والذى سيعقد تحت رعاية الرئيس، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، بمدينة شرم الشيخ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان