إعلان

بي.بي: تخفيضات أوبك ناجحة لكن ليس من الذكاء استمرارها طويلا

02:29 م الخميس 21 سبتمبر 2017

أوبك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قال مسؤول بشركة بي.بي العالمية للنفط،، اليوم الخميس، إن تخفيضات إنتاج النفط التي تقودها أوبك، تحقق نجاحًا في تقليص المخزونات العالمية من الخام لكن ليس من الذكاء الاقتصادي أن تستمر لفترة طويلة، بحسب وكالة رويترز.

وقال ريتشارد دو كو رئيس قسم اقتصاديات التكرير في بي.بي، خلال قمة بلاتس لقطاع التكرير في بروكسل، إن المخزونات بدأت في الانخفاض، وهو الهدف المعلن للتخفيضات التي طبقتها أوبك وبعض المنتجين من خارجها مثل روسيا، وقد تصل إلى مستوى مقبول بنهاية العام القادم، بحسب رويترز.

وأضاف ليس من الذكاء الاقتصادي الاستمرار في الخفض... سيرغبون في استعادة الحصة السوقية بعد ضبط المخزونات. سنصل إلى تلك المرحلة، إذ نلحظ حدوث هذا الانخفاض في المخزون حاليا.

ومن المقرر أن تعقد أوبك اجتماعا في فيينا يوم الجمعة لمناقشة ما إن كانت ستمدد اتفاق خفض الإنتاج المبرم مع بعض الدول غير الأعضاء بنحو 1.8 مليون برميل يوميا.

وفي نوفمبر الماضي أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، توصلها لاتفاق لخفض إنتاجها النفطي لأول مرة منذ عام 2008، بداية من يناير وحتى يوليو الماضي. وبعد انتهاء الاتفاق مدت أوبك الاتفاق لمدة 9 أشهر على أن ينتهي في مارس المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان