إعلان

سحر نصر تشارك بجلسة أممية عن مشاركة القطاع الخاص في تحقيق التنمية

10:16 ص الخميس 21 سبتمبر 2017

سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شاركت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في جلسة وزارية رفيعة المستوى على هامش اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية، حول "رؤية للسياسة العامة للتنمية المستدامة، وتسهيل استثمارات القطاع الخاص في أهداف التنمية".

ووفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الخميس، ناقشت الجلسة، دمج المستثمرين في الأثر الاجتماعي والتنموي للمشروعات، لضمان استدامتها، وتحفيز المزيد من مشاركة رأس المال الخاص في تمويل أهداف التنمية المستدامة ووضع مبادرات ملموسة لمساعدة الاقتصادات الناشئة.

وحضر الجلسة شيخة حسينة واجد، رئيسة وزراء بنجلاديش، وماري كلود بيبو، وزيرة التنمية الدولية في الحكومة الكندية، وأكيم ستاينر، مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وكيفن رود، رئيس وزراء استراليا السابق، وخورخي موريرا دا سيلفا، مدير إدارة التعاون والتنمية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأشارت الوزيرة إلى أنها ستعمل من خلال عضويتها كممثلة لمصر في الصندوق الاستثماري التابع للأمم المتحدة، والذي يضم نحو 10 أعضاء فقط على مستوى العالم، إلى تعزيز الاستثمارات للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية.

وأوضحت أنها ستعمل على التركيز خاصة على الاستثمارات التي تساهم في تقليل الفقر وتوفير فرص العمل، ودعم الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت الوزيرة إن مصر قامت بعمل مراجعة حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة، أمام الأمم المتحدة، ضمن 22 دولة رائدة في هذا المجال، حيث أعربت الحكومة عن التزامها الكامل لتحقيق التنمية، ومساعدة المواطنين على تحقيق حياة تتسم بالكرامة والحرية وتكافؤ الفرص، من خلال تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة للجميع.

وأكدت الاستمرار في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، والعمل على تهيئة المناخ المناسب للمستثمرين للمشاركة في المشروعات التنموية والقومية، مشيرة إلى مبادرة "فكرتك شركتك" التي طرحتها مؤخرا بالتعاون مع البرنامج الإنمائي بهدف دعم أفكار الشباب في إنشاء الشركات الناشئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان