إعلان

الهيئة العامة للاستثمار توافق على إنشاء 4 مناطق استثمارية في السويس والأقصر

01:42 م الخميس 14 سبتمبر 2017

الهيئة العامة للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على إنشاء 4 مناطق استثمارية بمحافظتي السويس والأوقصر.

وقال بيان لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الخميس، إن الهيئة وافقت على إنشاء منطقة استثمارية متخصصة في الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالسويس على مساحة 744 فدانا على الطريق الدائري بنطاق حي عتاقة.

وتشمل المنطقة صناعات غذائية وورقية وإلكترونية وموادا للبناء وخشبية ومناطق خدمات ومعارض، بحسب البيان.

وقالت الوزارة إن إنشاء المنطقة في السويس يأتي في ظل توافر الأيدي العاملة المدربة، والعديد من الموارد الطبيعية بها مثل الحجر الجيري والفحم، وتغطية مياه الشرب والصرف الصحي لمعظم المحافظة.

كما وافق مجلس إدارة الهيئة على إنشاء منطقتين استثماريتين متخصصين في مجال الإنتاج الداجني على مساحة 650 فدانا بمركز إسنا و500 فدان بطريق الرزيقات بمركز أرمنت بمحافظة الأقصر.

وتتميز المحافظة بإنتاج اللحوم البيضاء حيث يبلغ إجمالي إنتاجها نحو 27.5 ألف طن سنويا، ويوجود مجزر واحد للدواجن بالمحافظة، وفقا للبيان.

وقالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الوزارة تتحرك لإنشاء عدد من المناطق الاستثمارية الجديدة في المحافظات مع وجود كافة المرافق المناسبة لجذب المستثمرين لمختلف مناطق الجمهورية.

 

كما وافق المجلس على إنشاء منطقة استثمارية متخصصة في مجال الاستصلاح الزراعي والأنشطة المكملة له على مساحة 4000 فدان بطريق الرزيقات بمركز أرمنت بالأقصر.

وتنتج المحافظة عددًا من المحاصيل الهامة مثل القصب والقمح والذرة الشامية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان