إعلان

بعد ارتفاع أسعار الذهب.. الركود يضرب محلات الصاغة (فيديو)

04:33 م الإثنين 11 سبتمبر 2017

الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

يتجول "أحمد وخلود" في شارع الصاغة – المقر الرئيسي لتجار الذهب في مصر– يتابعان التغير الجديد في أسعار المعدن الأصفر استعداد لخطبتهما.

تقول خلود محمد، إنها لم تقرر بعد ما ستشتريه في "الشبكة"، وأن ذلك سيتحدد وفقًا للأسعار الجديدة للذهب والتي تتغير بشكل يومي.

ويضيف أحمد أن "ارتفاع الأسعار أكيد هيقلل عدد الجرامات اللي أقدر اشتريها.. بالشكل ده ممكن تبقى الشبكة دبلة بس بعد كده".

وشهدت أسعار الذهب قفزات كبيرة خلال الشهرين الماضيين، نتيجة تغيرات أسعار الذهب عالميًا، حتى وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 657 جنيها.

وقال الدكتور وصفي واصف، رئيس شعبة تجار الذهب بالغرف التجارية، في حديث لمصراوي، إن الإقبال على الذهب انخفض كثيرًا خلال الفترة الماضية، وإن"ثقافة المواسم" لم تعد تؤثر في حركة البيع بشكل كبير.

وأضاف أن "الظروف الاقتصادية جعلت الناس ينظرون للذهب باعتباره رفاهية، أو أنهم يشترونه اضطرارا للزواج"

وفي شارع الصاغة بمنطقة الغورية، تجول "مصراوي" لما يقرب من 3 ساعات، رصد خلالها 4 أسر فقط يتجولون بمحلات الشارع، للسؤال عن أسعار الذهب، فيما لم تتخذ أي منها قرارا بالشراء.

تقول رانيا، بائعة بأحد المحلات، إن الإقبال على شراء الذهب انخفض كثيرًا بسبب ارتفاع الأسعار.

"الناس بتلف الصاغة كلها تسأل علشان تقرر تشتري.. ولما يقرروا يشترا من محل بيفاصلوا في سعر المصنعية والذهب نفسه" بحسب ما قالته رانيا.

وقالت رانيا إن الإقبال على الشراء بعد عيد الأضحى ضعيف جدًا، كما أن موسم عيد الأم كان أفضل من عيد الفطر.

ويرى سيد، أنه رغم ارتفاع الأسعار لن يتخلى عن 100 جرام "شبكة ابنته" فهو رجل صعيدي يتمسك بقوانين قبلي في الزواج حتى وإن كان مقيما بالقاهرة.

ويقول سيد لمصراوي، "ممكن نشتري 120 جرام أو 200 جرام حسب مقدرة العريس.. والد العروسة بيقول بنتي يجيلها أكتر من بنت عمها بـ 10جرام".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان