إعلان

الإحصاء: تراجع معدل التضخم الشهري في أغسطس إلى 1.2%

10:58 ص الأحد 10 سبتمبر 2017

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في بيان له، اليوم الأحد، إن معدل التضخم الشهري في أغسطس تراجع إلى 1.2% مقارنة بشهر يوليو السابق عليه والذي سجل ارتفاعا بنسبة 3.3%.

ووفقا للجهاز، ارتفعت أسعار مجموعة الخضروات بنسبة 4.5%، ومجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 0.8%، ومجموعة الزيوت والدهون بنسبة 1.8%، ومجموعة السكر والأغذية السكرية بنسبة 1.4%.

وأوضحت النشرة أنه على الجانب الآخر تراجعت أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة 3% ومجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 0.9%.

ورفعت الحكومة في 29 يونيو الماضي أسعار الوقود، بما في ذلك البنزين والسولار والغاز والبوتاجاز، ولكن أبو بكر الجندي، رئيس جهاز الإحصاء، قال لمصراوي، إن "زيادة أسعار الوقود التي أُعلنت في نهاية شهر يونيو، سيظهر تأثيرها بشكل واضح في معدل التضخم الخاص بشهر يوليو".

وقال جهاز الإحصاء، إن معدل التضخم السنوي في إجمالي الجمهورية بلغ 33.2% لشهر أغسطس مقارنة بنفس الشهر العام الماضي. وبذلك تراجع معدل التضخم السنوي مقارنة بشهر يوليو الماضي الذي سجل 34.2%.

وشهد معدل التضخم الشهري للأسعار تراجعا تدريجيا خلال الأشهر الخمسة التالية ليناير الماضي، مسجلا 0.8%، وهو ما يعني أن وتيرة ارتفاع الأسعار كانت تباطئت بوتيرة سريعة لتقترب من المستويات التي كانت تسجلها قبل تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان