إعلان

محافظ مطروح: 10 مليارات دولار استثمارات تنمية غرب النجيلة

04:27 م السبت 05 أغسطس 2017

شاطئ عجيبة في مرسى مطروح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مرسى مطروح- مصطفى عيد:

قال محافظ مطروح، علاء أبو زيد، إن المحافظ تخطط لتنمية مدينة غرب النجيلة، على 3 مراحل، خلال 10 سنوات باستثمارات 10 مليارات دولار.

وأضاف المحافظ على هامش زيارة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر لموقع المشروع بغرب مطروح اليوم السبت، إن المشروع يشمل إنشاء مدينة سياحية ساحلية ومركز اقتصادي، كما تضم ميناء تجاري ومناطق لوجستية وصناعية وسكنية، ويوفر 25 ألف فرصة عمل.

وتستغرق المرحلة الأولى من المشروع عامين، استثماراتها مليار دولار، تشمل إنشاء الميناء التجاري والمرحلة الأولى من المنطقتين اللوجستية والصناعية، بحسب ما قاله أبوزيد.

وأشار المحافظ إلى أن عددا من المستثمرين تقدموا بعروض للاستثمار في المشروع وتتم حاليا المفاضلة بينها.

وأكد أن المشروع له هدف أمن قومي بتنمية واحدة من أقرب النقاط للحدود الغربية مع ليبيا، وأنه لن يضار أحدا من مواطني المحافظة من تنفيذ المشروع.

وقال أحد موظفي مجلس مدينة النجيلة إنه سيتم إنشاء مزرعة سمكية، في المدينة، ويقوم بتنفيذها جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة بالشراكة مع مستثمر سعودي، تحتوي على 42 حوضا ونظام تقفيص باستثمارات ملياري جنيه.

وأضاف أن المنطقة السكنية بالمشروع ستشمل ألف وحدة سكنية، كما سيتم إنشاء مينائين حربي وتجاري.

من جانب آخر قال أبوزيد إن المحافظة ستوقع عقد المدينة الترفيهية التي تعتزم إنشائها في مطروح في العيد القومي للمحافظة على مساحة 5 آلاف فدان على غرار ديزني لاند.M

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان