إعلان

محلب يتابع تطورات إنشاء مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي (صور)

01:57 م السبت 05 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

زار المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، مدينة الجلود الجديدة، في الروبيكي، صباح اليوم السبت، لمتابعة تطورات انتقال مدابغ مجرى العيون للمدينة الجديدة.

وقال محلب إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع تطورات إنشاء المدينة أولا بأول، مطالبا بأهمية الالتزام بالجدول الزمني لعملية نقل المدابغ وعمل المدينة الجديدة، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة.

رافق محلب كل من طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وأحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية واللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة.

وقال قابيل إنه تم الانتهاء من تخصيص 110 مصنع دباغة داخل الروبيكى يمثلون أكثر من 85% من إجمالي إنتاج مدابغ مجرى العيون.

وأضاف أنه مع نهاية شهر أغسطس المقبل سيكون قد تم الانتهاء من تشغيل وتجارب تشغيل أول 10 مصانع انتقلت بالفعل إلى الروبيكي.

وأشار قابيل إلى أن المساحات التي تم تخصيصها حتى الآن إلى 110 مصنعا تمثل 65% فقط من المساحة الإجمالية للمرحلة الأولى بالروبيكي، وأنه لاتزال هناك 35% من إجمالى المساحة سيتم تخصيصها لباقي المدابغ التي ستنتقل من منطقة مجرى العيون إلى الروبيكي وأن معظمها تحتاج إلى مساحات صغيرة.

وقال إن أحد المنتجين في المدينة الجديدة قام بتصدير أول شحنة جلود من الروبيكي، متوقعاً أن تشهد المرحلة المقبلة زيادة معدلات التصدير إلى مختلف الأسواق الخارجية .

وأشار قابيل إلى أنه تم البدء في عملية ترفيق المرحلة الثانية من المدينة والتي تقدر مساحتها بنحو 135 ألف متر مربع، ومن المخطط الانتهاء منها في غضون عدة أشهر، وهو ما يسمح باستيعاب جميع التوسعات المطلوبة للمصانع الراغبة في إتمام عملية النقل.

وأضاف أنه تم هدم وإزالة جزء كبير من مدابغ مجرى العيون سواء التي قررت الانتقال إلى الروبيكي، أو تلك التي فضلت الحصول على تعويضات مالية، وأنه جاري حالياً هدم وإزالة باقي المنشأت.

وقال إنه مع مطلع العام المقبل سيكون قد تم الانتهاء من نقل جميع الوحدات الإنتاجية والخدمات الهندسية من مجرى العيون إلى مقر المدينة الجديدة بالروبيكي.

 

وطالب محلب بضرورة أن تقوم الوزارات المعنية كالداخلية والصحة ببدء تشغيل خدماتها بالمدينة سواء فيما يتعلق بمركز الشرطة ووحدة الإطفاء والأسعاف، إلى جانب أهمية تخصيص خطوط لأتوبيسات النقل العام لتسهيل عملية الانتقال بين منطقة مجرى العيون والروبيكي.

وقال قابيل إنه تم الاتفاق مع محافظة القاهرة على تسيير خطوط نقل مباشرة إلى الروبيكي، كما يجري حاليا دراسة تخصيص أحد مراكز التدريب المهني التابعة لمصلحة الكفاية ال‘نتاجية للجلود يشمل التدريب على كافة حلقات صناعة الجلود من دباغة ومصنوعات جلدية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان