إعلان

الاستثمار تبحث إنشاء مصانع جديدة في 3 مناطق استثمارية بنظام المشاركة

12:05 م الخميس 31 أغسطس 2017

اجتماع وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خلال اجتماعه الثاني بتشكيله الجديد برئاسة وزيرة الاستثمار سحر نصر، الدراسة الخاصة بطرح وتطوير 3 قطع أراضي بالمناطق الاستثمارية في بنها والصف وميت غمر، وفقا لبيان لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الخميس.

وتهدف دراسة تطوير هذه الأراضي إلى زيادة عائد الاستثمار لهذه المناطق عبر إقامة عدد من مصانع الألومنيوم بميت غمر، ومصانع للحراريات في الصف، وأخرى للمواد الغذائية في بنها.

ووفقا للبيان، تقرر طرح بعض هذه الأراضي بنظام المشاركة من الهيئة، مما يساهم في زيادة عوائد الهيئة من نتائج الأرباح المتوقعة من تطوير هذه المناطق، بالإضافة إلى دفع عجلة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة القوى العاملة، وتوفير فرص عمل جديدة، وجذب الاستثمارات المباشرة.

وبحث المجلس، أيضا وضع خطة عمل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمدة ثلاث سنوات مقبلة، إلى جانب بحث كل من المخطط العام للمنطقة الحرة العامة بقفط، وتشكيل لجنة المراجعة والالتزام المنبثقة من مجلس إدارة الهيئة.

كما ناقش المجلس عملية تطوير قاعة متعددة الأغراض بمركز خدمة المستثمرين، في إطار تطوير المركز وتوفير أحدث النظم التكنولوجية، والتي تتضمن شاشات انتظار إلكتروني، ونظام الحجز عن طريق شبكة الانترنت.

واستمع المجلس، لعرض من الدكتور شهاب مرزبان، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال، حول تأسيس الشركة برأس مال 451 مليون جنيه والمستهدف أن يصل إلى مليار جنيه، للعمل في حضانات ريادة الأعمال، لدعم مشروعات الشباب.

كما استعرضت الوزيرة، خلال الاجتماع، نتائج زيارتها إلى فيتنام وسنغافورة مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والمنطقة الاقتصادية للقناة، مشيرة إلى أن هيئة الاستثمار يمكن أن تستفيد من تجربة المنطقة السنغافورية في فيتنام، لتطوير المناطق الاستثمارية، وإنشاء مناطق متكاملة تتضمن كافة الخدمات.

وأوضحت أنه خلال زيارتها إلى سنغافورة، تم الاتفاق على التحرك في المناطق الاستثمارية الجديدة بحيث يتم الاستفادة من الخبرة السنغافورية في عدد من هذه المناطق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان