إعلان

مصر توقع 3 اتفاقيات جديدة للبحث عن البترول والغاز في الصحراء الغربية

11:46 ص الثلاثاء 29 أغسطس 2017

طارق الملا وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع طارق الملا وزير البترول، 3 اتفاقيات جديدة للبحث عن للبترول والغاز الطبيعي في الصحراء الغربية مع شركة شل العالمية وشركة أبيكس الأمريكية، التي تستثمر في مصر لأول مرة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، حصل عليه مصراوي، إن إجمالي الاستثمارات في الاتفاقيات الثلاث حوالي 81.4 مليون دولار كحد أدنى، و23.2 مليون دولار منح توقيع لحفر 16 بئرا جديدة .

وتخص الاتفاقية الأولى مع شركة شل العالمية التنقيب في منطقة امتياز شمال أم بركة بالصحراء الغربية بإجمالي استثمارات 35.5 مليون دولار، والاتفاقيتين الثانية والثالثة مع شركة أبيكس الأمريكية في كلٍ من منطقة جنوب شرق مليحة بالصحراء الغربية باستثمارات 26.5 مليون دولار، ومنطقة غرب بدر الدين باستثمارات 19.4 مليون دولار.

ووقع الاتفاقيات مع وزير البترول، كل من عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، وجاسر حنطر رئيس شركة شل مصر، وتوم ماهر رئيس شركة أبيكس الأمريكية في مصر.

وقال وزير البترول، عقب التوقيع، إن الاتفاقيات الجديدة تعد من ثمار أحدث المزايدات العالمية لهيئة البترول، وإن الوزارة تتطلع إلى زيادة استثمارات البحث عن البترول والغاز في الصحراء الغربية والتي تعد من المناطق ذات الاحتمالات البترولية المرتفعة.

وأضاف أن استثمار شركة أبيكس الأمريكية في مصر لأول مرة بمجال البحث والتنقيب عن البترول والغاز يعكس جاذبية النشاط البترولي في مصر للاستثمارات الجديدة، ونجاح سياسة وزارة البترول في جذب الاستثمار الأجنبي في هذا المجال البحث والتنقيب.

وكانت وزارة البترول أعلنت السبت الماضي، عن توقيع 3 اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز في الصحراء الغربية بين كل من الهيئة العامة للبترول، وشركتي أباتشي وميرلون الأمريكيتين.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان