إعلان

مصراوي في مصنع أوبو..الشركة الصينية تنافس الكبار بفضل مخاطبة الشباب

04:52 م السبت 26 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الصين - شيماء شلبي:

في زيارة للصين بدعوة من شركة أوبو الصينية لصناعة الهواتف المحمولة وشاشات البلوي راي، قام مصراوي، بجولة داخل مصنع الشركة الذي يحتوي على خط إنتاج الهواتف الذكية.

وقال متحدث باسم شركة OPPO العالمية، للصحفيين المشاركين في الزيارة، إن أجهزة الشركة أصبحت المفضلة للشباب، وإنها تحتل حاليا المركز الأول في الصين والرابع عالميا، كما تستحوذ على 10.9% من المبيعات في الهند.

"السبب في هذا النجاح هو الاهتمام بالتفاصيل، والتركيز على احتياجات المستهلك بفئاته المختلفة، وخاصة الشباب"، بحسب ما قاله المتحدث باسم الشركة.

وأضاف أن شركته على سبيل المثال تهتم بفئة الشباب ليس فقط في المنتجات التي تصنعها، ولكن أيضا في اختيار العاملين بالشركة حيث أن 90% من العاملين والموظفين أقل من ثلاثين عاما.

"العام الماضي احتلت أوبو المركز الخامس في الصين، ولكننا الآن بالمركز الأول، وفقا للتقارير العالمية، والسر أننا نعي احتياجات الشباب".

وأوضح المتحدث أن منظومة البحث والتطوير هي مفتاح النجاح لجميع الشركات الصينية وخاصة شركته، والسبب الرئيسي لتفوق الصين في سوق التكنولوجيا.

ويذكر تقرير دولي لاتحاد الاتصالات، أن شركات خدمات الهواتف المحمولة الصينية، نجحت في أن تسبق أمريكا بخطوة، بعد أن ظل وادي السيليكون في أمريكا لفترة طويلة عاصمة التكنولوجيا في العالم.

فبعض شركات التكنولوجيا الأميريكية، حتى العملاقة منها، بدأت تتجه إلى الشركات الصينية بحثا عن الأفكار الجديدة.

كما أن المنافسة على إنتاج الهواتف الذكية لم يعد حصرا بين العملاقين سامسونج الكورية وأبل الأمريكية، إذ بدأت شركات صينية تظهر في السباق وتستقطع حصة من مبيعات الشركتين الكبيرتين، لتدخل شركات أوبو وهواواي وشاوي الصينية، بين الخمسة الكبار في تقرير من أبحاث IDC و"Strategy Analytics".

وبحسب تقرير نشرته شركة أبحاث السوق IDC فقد تراجعت مبيعات الشركات المنتجة للمحمول في الربع الثاني من العام الجاري بنحو 1.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت مبيعاتهم 341.6 مليون هاتف ذكي في جميع أنحاء العالم، وهو ما يعتبر انكماشا نادرا في سوق الهواتف الذكية، بحسب التقرير.

وبرغم ذلك فإن شركات مثل هواوي وأوبو وشاومي الصينية اكتسبت حصصا سوقية جديدة خلال هذا العام.

وكشف تقرير لشركة الأبحاث "كاناليس" أن مبيعات شركة أبل بقيت مستقرة نسبيا على أساس سنوي، خلال الربع الثاني من العام الجاري، بنسبة زيادة لا تتجاوز 2%، بينما نمت مبيعات "هواوي" بنسبة 20% دفعة واحدة لتسجل 38 مليون هاتف، مقارنة بنحو 41 مليون جهاز أي فون.

فيما بلغت مبيعات سامسونج 79 مليون جهاز خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وكانت المفاجأة الأكبر هي تنامي مبيعات كلا من شركة "أوبو" و"شاومي" اللتين شهدتا نموًا بنسبة 44% و52% على التوالي.

وقال المتحدث باسم شركة أوبو: "قدمنا براءات اختراع عديدة للعالم يعود الفضل فيها إلى فريق البحث والتطوير المكون من أكثر 200 باحث، شملت 1136 براءة اختراع وظيفية و226 براءات اختراع تتعلق بالتصميم".

وأضاف أن "أوبو قدمت علي سبيل المثال ميزة Ultra HD وتكنولوجيا VOOC Flash للشحن السريع الأولى من نوعها في العالم، وأول هاتف ذكي يمكنه التقاط الصور بدقة 50 ميجابكسل من خلال هاتف (Find 7)، وفي 2014، قدمت تكنولوجيا Super VOOC أربعة أضعاف سرعة الشحن التقليدي المتعارف عليه كأسرع وآمن تقنية شحن هواتف ذكية في العالم".

يذكر أنه تم تسجيل علامة OPPO التجارية عالميًا عام 2001، أما OPPO الصين فتم إنشاؤها في 2004، وبدأت بتصنيع مشغلات MP3 وMP4 في 2005، وفي 2008 قدمت هاتفها الأول، وفي 2009 قدمت مشغل بلو-راي لأوروبا وأمريكا.

ومع دخول عصر الهواتف الذكية، أطلقت OPPO هاتفها الذكي الأول عام 2011، وأول هاتف في العالم بكاميرا دوارة آلية في 2014، ثم أعقبها سلسلة أخرى من الموديلات.

ووفقًا لتقرير IDC للهواتف المحمولة الصادر بنهاية الربع الأخير لعام 2016، تم تصنيف OPPO كرابع علامة تجارية للهواتف الذكية عالميا بمعدل نمو سنوي عن عام 2015 بنسبة 132.9%. كما تصدرت سوق الهواتف المحمولة في الصين بمعدل نمو سنوي عن عام 2015 بنسبة 122.2%.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان