إعلان

وزيرة الاستثمار تفتتح منتدى الأعمال المصري السنغافوري

02:53 م الجمعة 25 أغسطس 2017

سحر نصر وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم الجمعة، منتدى الأعمال المصري السنغافوري.

وأعربت الوزيرة، خلال كلمتها، عن تطلعها لزيادة التعاون بين البلدين خاصة منذ تبادل الزيارات الرئاسية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره السنغافوري توني تان كنغ، عامي 2015 و 2016 ، بحسب بيان للوزارة اليوم.

وذكرت الوزيرة أن عدد الشركات السنغافورية العاملة في مصر تبلغ 73 شركة معظمها في قطاع الخدمات، داعية مزيدًا من الشركات للاستثمار في مصر.

وأشارت نصر، إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية الكبرى في مصر، مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، وأ، الخريطة الاستثمارية الجديدة ستتيح أكثر من 600 فرصة استثمارية فى مختلف المحافظات.

وأوضحت الوزيرة، أن مصر تعد بوابة لسوق إقليمي ضخم في العالم العربي والقارة الافريقية، وتتمتع بإمكانية الوصول إلى أسواق رئيسية كبيرة من خلال اتفاقيات متعددة الأطراف وثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط، كما أنها من أكثر الاقتصادات تنوعا في المنطقة.
وأوضحت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد تضمن حوافز خاصة للمستثمرين، خاصة فى المناطق الأكثر احتياجا، بالإضافة لإطلاق خدمة "اسس بنفسك" عبر الموقع الالكترونى للوزارة والهيئة العامة للاستثمار، لتسمح للمستثمرين بتأسيس شركاتهم أمون لاين، دون الذهاب إلى مركز خدمة المستثمرين.
جاء ذلك بحضوركوه بوه كون، وزير التجارة والصناعة السنغافورى، السفير محمد أبو الخير، سفير مصر لدى سنغافورة، وممثلين عن 76 شركة سنغافورية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان