إعلان

الإحصاء: تراجع إنتاج مصانع الأغذية والأجهزة المنزلية في يونيو

01:40 م الخميس 17 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، إن الرقم القياسي لصناعة المنتجات الغذائية انخفض في يونيو الماضي بنسبة 8.2% ليبلغ 109.2 مقابل 119 في شهر مايو السابق له.

وأرجع الجهازهذا التراجع إلى تعطل خط الإنتاج في أحد المصانع وانتهاء موسمية إنتاج السكر وتكثيف حجم الإنتاج قبل شهر رمضان.

كما تراجع الرقم القياسي لقطاع صناعة الالآت والمعدات، الذي يشمل الأجهزة المنزلية بنسبة 40.9% إلى حوالي 156.3في يونيو مقابل 264.33 في مايو، بسبب توقف العمل خلال إجازة عيد الفطر وانخفاض الإنتاج.

وتسبب هذا التراجع في الإنتاج في انخفاض الرقم القياسي للصناعات التحويلية، في يونيو الماضي، للشهر الثالث على التوالي ليهبط إلى أقل مستوى في نحو عام.

على جانب آخر ارتفع الرقم القياسي لصناعة المشروبات بنسبة 95.6% ليبلغ 127.50 في يونيو مقابل 65.18 في مايو، وذلك لدخول خط إنتاج جديد في صناعة التقطير وزيادة إنتاج المياه المعدنية والغازية لتغطية احتياجات موسم الصيف.

كما زاد أيضا الرقم القياسي لصناعة الحاسبات والمنتجات الإلكترونية والبصرية والأجهزة الطبية بنسبة 71.2% إلى نحو 234.6 في يونيو مقابل 137.02 في مايو، وذلك بسبب زيادة تصنيع ومبيعات ماكينات التصوير وزيادة الإنتاج في صناعة عدادات المياه والكهرباء، نتيجة التوسع العمراني بالمدن الجديدة وتحديث عدادات المشتركين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان