إعلان

بنك فيصل يخفض رسوم فتح الاعتمادات المستندية للتجارة الخارجية

02:36 م الثلاثاء 15 أغسطس 2017

بنك فيصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
قال مدحت ياسين، رئيس قطاع الخزانة، في بنك فيصل الإسلامى، إن البنك قرر خفض رسوم تمويل الاعتمادات المستندية، الخاصة بعمليات التجارة الخارجية، في محاولة لجذب العملاء.
وأوضح ياسين، في تصريحات لمصراوي، إن الهدف من خفض الرسوم هو "تحفيز العملاء للإقبال على هذه الخدمة في البنك، وتعزيز تناسية البنك في السوق أمام البنوك العامة التي تستحوذ على أغلب هذه التمويلات" .
وخفض البنك رسوم فتح الاعتمادات التى يقوم البنك بتدبير العملة لها بنسبة 0.25% ليصبح 1.25%، على الاعتمادات التي تبدأ من مليون دولار إلى 5 ملايين دولار.
أما الاعتمادات التي تزيد على 5 ملايين دولار، ويتولى البنك تدبير الدولار لها، تم تخفيض الرسوم عليها بنسبة 0.5% لتصل إلى 1%، بدلا من 1.5%.
وقال ياسين، إنه في حالة تدبير العميل للدولار، يحصل على خصم كبير على رسوم فتح الاعتمادات، حيث يحصل البنك في هذه الحالة على نسبة 3 في الألف فقط بالنسبة للاعتمادات من مليون دولار إلى 5 ملايين دولار، و 2 في الأف للاعتمادات التي تزيد على 5 ملايين دولار.
وأشار إلى ان خفض نسبة الرسوم ساهمت في زيادة الإقبال على فتح الاعتمادات المستندية بالبنك مقارنة بالفترة السابقة .
وشهد الجهاز المصرفي انفراجة كبيرة في فتح الاعتمادات المستندية والقضاء على قوائم الانتظار بعد قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي.
منطقة المرفقات

فيديو قد يعجبك: