إعلان

حماية المنافسة يطلب من 6 شركات توزيع كهرباء التوقف عن احتكار بيع العدادات

03:42 م الإثنين 14 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي
قرر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، منح 6 شركات لتوزيع الكهرباء مهلة 30 يوما لتوفيق أوضاعها، والتوقف عن احتكار بيع عدادات الكهرباء للمواطنين.

وقال الجهاز في بيان صحفي اليوم الإثنين، إنه تلقى بلاغًا من بعض المواطنين ضد شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، يتضررون فيه من قيام الشركة باحتكار بيع عدادات الكهرباء بضعف الثمن الأصلي.

وأضاف الجهاز، أنه بسؤال شركات توزيع الكهرباء التسع، ثبت أن 6 شركات ربطت تقديم خدمة التيار الكهربائي بشرط شراء العداد الكهربائي من الشركة، وهو ما يتعارض مع قانون حماية المنافسة في ظل عدم وجود أي إلزام قانوني ينص على ذلك، بل لا يتسق مع كود توزيع الكهرباء، بحسب البيان.

وأوضح البيان أن هذه الممارسة تضر بالمنافسة في سوق إنتاج عدادات الكهرباء من جهة، كما أنها تلحق الضرر بالمواطن.
وقال البيان إنه على الشركات المخالفة أن تتخذ بعض التدابير الإدارية خلال 30 يوما والتي تتضمن نشر إعلان في جريدة واسعة الانتشار تفيد بالسماح للمواطنين المشتركين بتركيب عداد من خارج الشركة وفقًا للمواصفات التي تحددها شركات التوزيع لهم.

كما تتضمن التدابير وضع إعلان عن ذات الأمر في مكان ظاهر وبخط واضح داخل شركات التوزيع لإعلام المشتركين بالخيارات المقدمة أمامهم في تركيب العدادات مع توضيح الإجراءات الواجب إتباعها وأماكن المعايرة المعتمدة من الشركة.

وقال إن شركات توزيع الكهرباء، كونها شركات تتبع الشركة القابضة لتوزيع الكهرباء، خاضعة لنطاق تطبيق قانون حماية المنافسة.
وأشار إلى أنه حرص على التنسيق مع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء بشأن هذه الشكوى وكافة الشكاوى الأخرى التي قد تقع في نطاق اختصاصه، وإخطاره بنتيجة فحص القضية والتوصيات المتعلقة بشأنها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان