إعلان

مشروع مصري بولندي لانتاج الجرارات الزراعية برأس مال يصل لـ 100 مليون دولار

03:55 م الثلاثاء 01 أغسطس 2017

جرار زراعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، في بيان اليوم الثلاثاء إن شركة أورسوس العالمية العاملة في مجال انتاج المعدات الزراعية تدرس حالياً إنشاء مشروع جديد لانتاج الجرارات الزراعية بالسوق المصري برأسمال مبدئي يتراوح بين 50 و 100 مليون دولار.

واستعرض قابيل خلال لقاءه مع وفد الشركة عدد من المناطق الصناعية لتحديد موقع المشروع وبدء العمل به خلال المرحلة القادمة.

وقال الوزير إن مجال تصنيع الميكنة الزراعية من المجالات الواعدة بالسوق المصري خاصة بمحافظات الصعيد وذلك نظرا لمشروعات التنمية الزراعية الكبرى التي تنتفذها الحكومة المصرية حاليا.

وقال إن منتجات المشروع الجديد ستحمل علامة "صنع في مصر" وستسهم بقدر كبير في تعميق الصناعة الوطنية للجرارات الزراعية.

وأشار قابيل إلى حرص الوزارة على تعميق الصناعات الوطنية وزيادة نسب المكون المحلي بالمشروعات الاستثمارية الجديدة المقامة بالسوق المصري، بالإضافة إلى إلتزام الشركات بنسب مكون محلي مرتفعة تتيح حزم تحفيزية ضخمة لهذه الشركات وتخدم منظومة الصناعة الوطنية.

وقال ماريك فودرزيك المدير التنفيذي لمجموعة أورسوس البولندية في البيان إن قرار الشركة بالعمل بالسوق المصري يأتي كإحدى نتائج منتدي الأعمال المشترك بين البلدين الذي عقد بالعاصمة البولندية خلال شهر مارس الماضي، حيث تم عرض أهم الفرص الاستثمارية المتاحة ومن بينها حاجة السوق المصري إلى إيجاد صناعة للمعدات الزراعية .

وأضاف أن الشركة تلتزم حال الاتفاق على المشروع الجديد بنقل التكنولوجيات المتطورة للصناعة المصرية وتوفير برامج تدريبية للعاملين بالمشروع بالإضافة إلى توفير خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك حالياً 3 مشروعات مماثلة بقارة أفريقيا كما أن الاستثمار في السوق المصري يتيح مميزات ضخمة للشركة تتضمن وجود نسب مرتفعة للمكون المحلي والعمالة المؤهلة والاستقرار والسوق الواعد.

وتُصدر الشركة منتجاتها لـ 100 دولة في العالم ولديها 3 مصانع في بولندا وتنتج 4 أنواع من الجرارات بقوة تتراوح بين 50 و 250 حصان، ومنتجاتها منتشرة بشكل واسع في الأسواق الأفريقية، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان