إعلان

سحر نصر توقع اتفاقا مع المصرف العربي لتعزيز الاستثمار المصري في أفريقيا

11:55 ص الأربعاء 05 يوليو 2017

الوزيرة سحر نصر وقعت اتفاقا مع يوسف البسام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في بيان اليوم الأربعاء، إن الوزيرة سحر نصر وقعت اتفاقا مع يوسف البسام، رئيس مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، بهدف تعزيز قدرة المستثمرين المصريين في أفريقيا.

وأوضحت الوزيرة أن هذا الاتفاق اشتمل على دعم المستثمرين المصريين للنفاذ إلى أفريقيا لدعم التنمية الاقتصادية في كافة المجالات، مشيرة إلى تخصيص المصرف مبلغا بقيمة 200 مليون دولار من أجل دعم التعاون الاقتصادي المصري الأفريقي، مما يساهم فى توفير فرص العمل وزيادة الاستثمارات.

وأكدت أن الفترة المقبلة سوف تشهد تواجدا مصريا كبيرا في الدول الأفريقية بمساندة جهود المصرف من خلال دعم المستثمرين المصريين في أفريقيا، وإيفاد الكثير من الخبراء المصريين من أجل تحسين خبرة كوادر الدول الافريقية بتنظيم دورات تدريبية للارتقاء بمستويات الكفاءة وتنمية المهارات.

وعقد المصرف العربى للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، اجتماعه الثاني لعام 2017، للمرة الأولى في مدينة شرم الشيخ، بهدف دعم ومساندة الاقتصاد المصري وتشجيع السياحة في مصر، وفقا لبيان الوزارة.

وقال يوسف البسام، إن المصرف حقق أرباحا قدرها 140 مليون دولار عن الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي مقارنة بـ42 مليون دولار عن نفس الفترة خلال عام 2016.

وبحث الاجتماع اعتماد تمويلات جديدة لعدد من العمليات التنموية لصالح الدول الأفريقية المستفيدة من المصرف، حيث وصلت إجمالي تمويلات المصرف المتراكمة لصالح الدول الأفريقية حتى 31 مارس 2017 إلى 5.4 مليار دولار لصالح 44 دولة أفريقية.

كما بحث اجتماع مجلس إدارة المصرف تقديم منحة من صافي دخل المصرف لعام 2016 لدعم الشعب الفلسطيني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان